رياضة

تعرف على ما فاتك هذا الأسبوع فى الدوريات الأوروبية

 رويترز

أستانفت الدوريات الأوروبية المختلفه بعد أن توقفت لإقامة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى ستقام فى فرنسا، وفى إسبانيا خسر الريال المتعثر في ديربى مدريد وثأر أتلتيكو "حامل اللقب" لخسارته في نهائي دوري أبطال اوروبا، وتعافى مانشستر يونايتد وحقق فوزا كبيرا فى الدورى الإنجليزى، ولا يزال باريس سان جيرمان بعيدا عن مستواه فى الفرنسى.

شارك الخبر مع أصدقائك

 رويترز

أستانفت الدوريات الأوروبية المختلفه بعد أن توقفت لإقامة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” التى ستقام فى فرنسا، وفى إسبانيا خسر الريال المتعثر في ديربى مدريد وثأر أتلتيكو “حامل اللقب” لخسارته في نهائي دوري أبطال اوروبا، وتعافى مانشستر يونايتد وحقق فوزا كبيرا فى الدورى الإنجليزى، ولا يزال باريس سان جيرمان بعيدا عن مستواه فى الفرنسى.

إسبانيا:

تفاقمت مشاكل ريال مدريد في بداية الموسم بعد خسارته 2-1 على أرضه أمام أتلتيكو مدريد “حامل اللقب” أول أمس السبت، بينما بقي برشلونة الفريق الوحيد الذي يمتلك سجلا مثاليا بفضل انتصاره 2-صفر على ضيفه أثلتيك بيلباو.

وقدم نيمار مهاجم برشلونة اداء جيدا بعد مشاركته كبديل، وسجل هدفي فريقه بملعب “نو كامب” بصناعة رائعة من ليونيل ميسي، ويمتلك البارسا 9 نقاط من 3 مباريات، بينما يأتى أتلتيكو فى المركز الثاني بسبع نقاط، ولدى ريال ثلاث نقاط بعد خسارته الثانية على التوالي.

إنجلترا:

في ظل تعادل مانشستر سيتي 2-2 مع آرسنال، وهزيمة ليفربول المفاجئة 1-صفر أمام استون فيلا، كان تشيلسي هو الفائز الأكبر في الجولة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز.

وعوض تشيلسي تأخره بهدف ليضع حدا لسجل سوانزي سيتي المثالي، ويفوز 4-2 محققا انتصاره الرابع على التوالي، وأحرز دييجو كوستا 3 أهداف “هاتريك” ليرفع رصيده إلى 7 أهداف في المباريات الاربع.

وسمح الفوز المفاجيء في “الأنفيلد” لأستون فيلا بالتقدم للمركز الثاني بفارق نقطتين عن الصدارة، عقب الفوز على ليفربول.

وأرسل مانشستر يونايتد أشارات على أنه قد ينافس على اللقب رغم البداية الصعبة، وسحق كوينز بارك رينجرز برباعية نظيفة ليحقق فوزه الأول تحت قيادة الهولندى لويس فان جال، وقدم الوافد الجديد الأرجنتينى أنخيل دي ماريا مستوى رائع وسجل هدف وصنع أخر.

ألمانيا:

أحتفل فرانك ريبري جناح بايرن ميونيخ بأول مباراة له في الدوري هذا الموسم بهدف في فوز حامل اللقب على شتوتجارت 2-صفر، كما هز ماريو جوتزه الشباك لأصحاب الأرض الذين أضافوا هولجر بادشتوبر لقائمة الاصابات الطويلة بعد تعرضه لتمزق في عضلات الفخذ وسيخضع لجراحة.

وأحتفل بروسيا دورتموند بعودة لاعب الوسط شينجي كاجاوا، وسجل اللاعب الياباني الدولي هدفا وساهم في صناعة هدف آخر في الانتصار 3-1 على فرايبورج.

إيطاليا:

يملك يوفنتوس وروما وايه سى ميلان فقط 6 نقاط من أول مباراتين بعد فوزهم جميعا في هذه الجوله، حيث حقق اليوفى فوزا سهلا بهدفين نظيفين بملعبه على أودينيزي، وسحق أنتر ميلان منافسه ساسولو المتواضع بملعب سان سيرو بسباعية دون رد، وفاز الميلان بمباراة غير عادية على بارما 5-4.

فرنسا:

لم تأتى استعدادات باريس سان جيرمان للمشاركة فى دوري أبطال اوروبا وفق الخطة، وأكتفى حامل اللقب بالتعادل 1-1 مع مضيفه ستاد رين، ليحتل المركز الرابع بتسع نقاط من 5 مباريات، بفارق نقطتين وراء ليل المتصدر الذي هزم نانت 2-صفر، الذى أنتزع الصدارة من بوردو الذي خسر 2-1 أمام مضيفه جانجون.

وتواصلت البداية السيئة لموناكو في الموسم الجديد بخسارته 2-1 خارج ملعبه امام أولبمبيك ليون قبل أن يستضيف باير ليفركوزن في دوري الأبطال غدا الثلاثاء.

شارك الخبر مع أصدقائك