Loading...

تعرف على قائمة أثرياء العالم فى الفترة من 1995 حتى الآن (فيديو)

إيلون ماسك يتخطى بيل جيتس ومارك زوكربيرج لأول مرة

تعرف على قائمة أثرياء العالم فى الفترة من 1995 حتى الآن (فيديو)
شريف عيسى

شريف عيسى

8:07 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

استمر تربع الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، على قمة قائمة أثرياء العالم فى الفترة من 1995 وحتى عام 2006 بعد أن سجلت ثروته 55.34 مليار دولار بنهاية عام 2006، قبل أن يتمكن رجل الأعمال وارن بافت، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيركشير هاثاواي القابضة، الإطاحة به وانتزاع المركز الأول منه فى عام 2007، بعد أن بلغت ثروته 60.32 مليار دولار أمريكي، وفقًا مجلة فوربس الأمريكية.

كان كل هذا جزء من الماضي قبل أن تتضخم قيمة شركة أمازون، وترتفع قيمة أسهم شركة تسلا خلال هذا العام لتطيح بأشهر أسماء فى قائمة أثرياء العالم.

التقرير التالى ينشر قائمة أثرياء العالم خلال عام 2020 وفقًا لتقييم مجلة فوربس الأمريكية.

جيف بيزوس

احتل جيف بيزوس، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون العالمية، المركز الأول في قائمة أثرياء العالم خلال 2020، بثروة بلغت 182.4 مليار دولار.

جيف بيزوس
جيف بيزوس

برنار أرنو

تمكن رجل الأعمال والمياردير الفرنسي برنار أرنو من الحصول على المركز الثاني فى قائمة أثرياء العالم لعام 2020، بثروة بلغت 140.6 مليار دولار.

ويعد برنار أرنو رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة لويس فيتون المتخصصة فى بيع السلع الفاخرة، والتى تتولى إدارة ما يقرب من 50 ماركة عالمية.

إيلون ماسك

تفوق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، على بيل جيتس للمرة الأولى بعد أن ارتفعت ثروته خلال العام الحالى لتسجل 128 مليار دولار، ليتنزع المركز الثالث فى القائمة وفقًا لتقييم مجلة فوربيس الأمريكية.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

بيل جيتس

هبطت تصنيف رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، إلى المركز الرابع بعد ان بلغت ثروته 119.4 مليار دولار

مارك زوكربيرج

جاء مؤسس موقع التواصل الاجتماعي مارك زوكربيرج فى المركز الخامس فى قائمة أثرياء العالم لعام 2020، بعد أن بلغت ثروته 101.7 مليار دولار.

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك
مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

وارن بافت

اقتنص المستثمر ورجل الأعمال الأمريكي وارن بافت المركز السادس فى قائمة أغنى رجل في العالم لعام 2020، بثروة بلغت 88.3 مليار دولار.

لاري إليسون

تمكن رجل الأعمال لاري إليسون، المؤسس والمدير التنفيذى لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة فى مجال البرمجيات، من حصد المركز السابع فى قائمة أثرياء العالم لعام 2020.

وبلغت ثروة لاري إليسون وفقًا لتقييم مجلة فوربيس الأمريكية لعام 2020 ما يقرب من 78.3 مليار دولار أمريكي.

لاري بايج

حصل رجل الأعمال الأمريكي لاري بايج، الشريك فى تأسيس محرك البحث جوجل، على المركز الثامن فى قائمة أثرياء العالم لعام 2020.

وبلغت ثروة لاري بايج خلال العام الحالى وفقًا لتقييم مجلة فوربس الأمريكية 77.8 مليار دولار أمريكي.

أمانسيو أورتيجا

اقتنص رجل الأعمال الأسباني أمانسيو أورتيجا، مؤسس شركة الأزياء إينديتيكس وصاحب العلامة التجارية الشهيرة «زارا»، المركز التاسع في قائمة أثرياء العالم لعام 2020.

ويعد « أورتيجا» أعنى رجل في أوروبا بعد ان بلغت ثروته هذا العام 76 مليار دولار أمريكى، وفقًا لمجلة فوربس الأمريكية.

سيرجي برين

حصد عالم الحاسوب الأمريكي سيرجي برين، الشريك المؤسس لشركة جوجل، على المركز العاشر فى قائمة أثرياء العالم، بعد أن بلغت ثروته 75.6 مليار دولار.