ثقافة وفنون

تعرف على فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

تعرف على فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب  

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة حامد:
 
 سيكون جمهور معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، غدا الجمعة، على موعد مع عدد من  اللقاءات ثقافية تبدأ في السادسة مساء بندوة عن تراجم النجديين في تاريخ الجبرتي، وتكملة تاريخ الجبرتي يلقيها كل من الدكتور عبد الله المنيف من المملكة العربية السعودية، والدكتور خالد عزب، بالتزامن مع ندوة حول “الرواية التاريخية.. لماذا الآن؟”، والتى يحاضر فيها كل من دكتور أحمد صبرة، ودكتور شيماء الشريف، ناصر عراق، ويديرها الكاتب الصحفي مصطفى عبد الله.

ويلتقى الجمهور بالفنان سمير صبري ليتحدث عن رحلته في عالم السينما تقدمه الكاتبة الصحفية ناهد صلاح.

وتبدأ اللقاءات الثقافية لليوم الثالث بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يوم السبت، المقبل بندوة عن المفكر الراحل الدكتور عبد الوهاب المسيري تحت عنوان “المسيري وثقافة المكان” يتحدث فيها الدكتور كامل رحومة، ويقدمها محمد العربي.

وفي السادسة مساء من نفس اليوم تقام ندوة عن “تجربة مصري في التدريس بالجامعات السعودية” يحكي فيها الدكتور عبد الستار عبد الحق الحلوجي عن تجربته بالسعودية، ويقدمها الشاعر صبري أبو علم، بالتزامن مع ندوة عن “الناشرون الشباب وتحديات السوق”، يقدمها الإعلامي مجدي فكري، وتعرض الندوة نماذج لدور نشر شبابية تحاول اقتحام سوق النشر وهي دور: دار النسيم ويمثلها أشرف عويس، ودار ليليت ويمثلها إيمان سعيد، وبيت الياسمين ويمثلها زياد عبد المجيد، ودار الأدهم ويمثلها فارس خضر، ودار كلمة ويمثلها لبنى عبد الله، ودار حكاية ويمثلها حسام الدين فاروق.

وتُقدم فى مساء السبت ندوة عن “تحديات المسرح السكندري” يتحدث فيها كل من: الدكتور جمال ياقوت، والكاتب سامح عثمان، والفنان سعيد قابيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »