لايف

تعرف على عقوبة الدروس الخصوصية 2021

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،على ما نشر في بعض المواقع عن عقوبة الدروس الخصوصية . عقوبة الدروس الخصوصية 2021 وقال الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : ما نشر حول أن عقوبة…

شارك الخبر مع أصدقائك

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،على ما نشر في بعض المواقع عن عقوبة الدروس الخصوصية .

عقوبة الدروس الخصوصية 2021

وقال الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” : ما نشر حول أن عقوبة الدروس الخصوصية، تصل للسجن عامين ليس له أساس من الصحة.

جدير بالذكر أن الضبطية القضائية بوزارة التربية والتعليم تقوم برصد أي سناتر أو مراكز للدروس الخصوصية، و إغلاقها بالتعاون مع المحافظات المعنية.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة غدا.. الأرصاد: نشاط لحركة الرياح علي القاهرة وتسجل 30 للعظمي

كانت وزارة التربية والتعليم أعدت مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية ، ويتضمن مشروع القانون غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 50 ألفا لكل من أعطى درسا خصوصيا فى مركز أو سنتر تعليمى أو فى مكان مفتوح للجمهور بصفة عامة.

قانون تجريم الدروس الخصوصية

وطبقا لبنود مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية ، فإنه حالة العودة لتكرار ذات الجرم يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات. 

اقرأ أيضا  حالة الطقس غدا الأحد.. مائل للحرارة والقاهرة تسجل 31 درجة عظمي

وتتضمن بنود مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية أيضا : يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 50 ألف والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات، كل من ساهم أو اشترك بأية وسيلة فى ارتكاب تلك الجريمة،  و  فى جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة: قاربنا علي الانتهاء من تطعيم العاملين بالتعليم بلقاحات كورونا

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »