عقـــارات

تعرف على صادرات الرخام والجرانيت لأكثر الدول العربية خلال النصف الأول من 2020 (جراف)

وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتنصت ليبيا المرتبة الأولى بين الدول العربية الأكثر استيرادًا للرخام والجرانيت خلال النصف الأول من العام الحالي وبلغت حجم صادرات الرخام والجرانيت خلال الفترة المذكورة 13.5 مليون دولار في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 17.7 مليون دولار وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف التقرير أن إن حجم صادرات الرخام والجرانيت إلى السعودية بلغت 11.4 مليون دولار خلال الفترة المذكورة من العام الحالي بكمية تجاوزت 182 طنًّا لتحتل بها المرتبة الثانية لأكثر الدول العربية التي صدرت لهم مصر الرخام والجرانيت، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 9.1 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 159 مليون جنيه، بينما بلغت كمية الرخام والجرانيت حوالي 94طن.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع أعمال الرفع المساحي بـ«رأس الحكمة» لتنفيذ مخططها التنموي

ولفت المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك زيادة في صادرات الرخام والجرانيت إلى السعودية بنسبة 26% خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح المجلس أن الجزائر استوردت رخام وجرانيت بقيمة 4.9مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 79مليون جنيه، في حين سجلت، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، 4.3 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 75مليون جنيه.

اقرأ أيضا  تعرف على أسعار العقارات في حي مصر الجديدة بعد زيادتها بنسبة 12.5%

وأشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الرابعة بين الدول العربية بقيمة 4 ملايين دولار، والتي تعادل حوالي 64 مليون جنيه، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 3 ملايين دولار، والتي تعادل حوالي 53مليون جنيه في تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »