تأميـــن

تعرف على شروط تأمين وحماية الوحدات النيلية

شركات التأمين على الممتلكات لديها القدرة على حماية الفنادق العائمة من المخاطر التى يمكن ان تتعرض لها عبر التامين البحرى وذلك ضد السطو والحريق والاخطار الاضافية

شارك الخبر مع أصدقائك

إذا كنت من مُلاك أحد اليخوت واللانشات والمراكب النيلية الثابتة والمتحركة التي تنتشر في القاهرة أو في أي محافظة من محافظات الجمهورية وتعد مصدر رزق أساسيا لك فلابد من التعرف على شروط تأمين وحماية الوحدات النيلية ضد المخاطر التي يمكن أن تواجهها.

توفر شركات التأمين وثائق لحماية الوحدات النيلية وهي تابعة لأجسام السفن بشركات التأمين.

فالمراكب واليخوت المتحركة في المياه واللانشات تؤمن ضد الصدام والغرق والحريق والإنفجار وكافة الأخطار الإضافية أما في حالة أن هذه الوحدات ثابتة فيتم التأمين عليها ضد السطو والحريق فقط.

وعند التأمين على المراكب أو اليخوت أو اللانشات البحرية يقوم خبير تقدير أضرار ومعاينة معتمد من هيئة الرقابة المالية متخصص في معاينة هذه النوعية من الوحدات ووضع تقرير عن معدل الأمان وشروط التأمين المطلوبة ومنها مراعاة كافة إجراءات الأمن والسلامة كنظام الإطفاء وصفارات الإنذار لحماية المتلكات والأرواح.

أسعار تامين الوحدات النيلية مرهونة بحالتها الفنية

ويكون التأمين على هذه الوحدات في حدود من 2 في الألف إلى 3.5 في الألف من مبلغ تأمين الوحدة – قيمتها المالية – مع مراعاة الحالة الفنية ومدة صلاحية الوحدة النيلية موضوع التأمين ووجود أبواب مضادة للحرائق “fire proticion” .وتستطيع شركة التأمين في حال وقوع حريق أو سطو على وحدتك النيلية أن تعوضك عن الخسائر التي تكبدتها نتيجة الحادث وذلك بعد إثبات التحريات أنه حادث غير مفتعل وليس لك علاقة بتدبيره من قريب أو بعيد في خلال 5 أيام عمل من تاريخ إستيفاء الأوراق الرسمية المطلوبة وهى سريان الرخصة الخاصة بالوحدة ومحاضر الشرطة ورقم الوثيقة وما إذا كان معها ملحق تغطية إضافية أم لا.

نسب التحمل تساهم في تخفيض سعر التأمين على الوحدات النيلية

ولابد أن تعرف قبل إبرام الوثيقة هل هناك نسبة تحمل من التعويض أم لا؟ حتى لا تتفاجىء بخصم مبلغ من التعويض المستحق لك بعد وقوع الحادث نتيجة أنك طالبت بتخفيض سعر قسط التأمين، مما دفع شركة التأمين للموافقة على طلبك مع تحميلك شرط تحمل بنسبة تتراوح من 10-25%.

ولابد أن تهتم بوجود وثيقة تأمين لك مثلما تفضل الاهتمام بالديكورات وتصميمات الفوم والفايبر والخشب والمنسوجات التي تساعد علي الاشتعال، مما يكبد شركات التأمين خسائر ضخمة مقابل أقساط زهيدة لا تغطي جزءاً واحداً من جزئيات الخطر الحادث.

مروة عبدالنبي

شارك الخبر مع أصدقائك