نقل وملاحة

تعرف على حصاد «مصر للطيران» بعد شهرين من استئناف حركة السفر

تطلق 33 رحلة جوية غدًا لنقل 3300 راكب

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت “المال” في هذا التقرير، التفاصيل الكاملة لأعمال وجهود شركة مصر للطيران على مدار أكثر من شهرين، منذ قرار الحكومة المصرية باستئناف حركة الطيران الدولي، بدءاً من 1 يوليو الماضي، بعد توقف دام لأكتر من 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وتضمن التقرير الوجهات التي استأنفت مصر للطيران الرحلات إليها، إضافة إلى استعراض خطة تحديث أسطول الشركة، والعروض والتخفيضات والخدمات الجديدة التي طرحتها، إلى جانب البروتوكلات والاتفاقيات التي وقعتها الشركة مؤخراً.

جدول رحلات مصر للطيران

تعتزم مصر للطيران، تسيير 33 رحلة جوية غدًا الثلاثاء، إلى 22 وجهة عربية وأجنبية، و4 وجهات داخلية إضافة إلي رحلات الشحن الجوي بمعدل رحلتين، وذلك لنقل ما يقرب من 3300 راكباً.

وأكدت مصادر مطلعة بمصر للطيران، أنه من المقرر إطلاق رحلة واحدة إلي كلاً من، أثينا، باريس، روما، فرانكفورت، لندن، ميلانو، فيينا، اسطنبول، أديس أبابا، دار السلام، واشنطن، الخرطوم، الشارقة، إربيل، بيروت، تونس، البحرين، لاجوس.

رحلتين إستثنائيتن إلي السعودية

وأضافت المصادر، أنه سيتم تسيير 3 رحلات جوية إلى دبي، ورحلتين جويتين إلى أبوظبي، ورحلة استثنائية إلى كلاً من جدة والمدينة المنورة.

وعن الرحلات الداخلية، فمن المقرر أن تشغل مصر للطيران 6 رحلات داخلية بمعدل رحلتين جويتين إلى كلاً من شرم الشيخ والغردقة، ورحلة جوية إلى كل من أسوان والأقصر.

مصر للطيران
طائرة تابعة ل مصر للطيران

رحلات مصر للطيران اليوم

وتطلق مصر للطيران اليوم الإثنين، 26 رحلة جوية لنقل نحو 2100 راكب، بمعدل رحلة واحدة إلى كل من باريس، لندن، ميلانو، إسطنبول، نيروبي، الخرطوم، بيروت، البحرين، والشارقة، ورحلتين إلى أبوظبي، و3 رحلات إلى دبي.

كما تسير مصر للطيران 6 رحلات داخلية، بمعدل رحلتين إلى كل من شرم الشيخ، والغردقة، ورحلة واحدة إلى الأقصر، وأسوان، بالإضافة إلي 4 رحلات استثنائية إلى السعودية، بواقع رحلة واحدة إلى كل من جدة، الرياض، أبها، والدمام.

اقرأ أيضا  28 سفينة إجمالى الحركة بموانئ بورسعيد

مصر للطيران تصل لـ45% من حجم التشغيل اليومي للرحلات

وكانت مصر للطيران ، شهدت يوم السبت الموافق 29 أغسطس، لأول مرة منذ عودة حركة الطيران الدولي متوسط 45 % من حجم التشغيل اليومي لرحلاتها الدولية والداخلية والشحن الجوي قبل جائحة كورونا.

مصر للطيران تستأنف رحلاتها لعدة وجهات

أعلنت مصر للطيران عن استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس المقبل والموافق 17 سبتمبر الجاري، حيث من المخطط أن تشغل الشركة رحلاتها إلى موسكو أيام “السبت والثلاثاء والخميس”.

واستأنفت مصر للطيران، رحلاتها المباشرة بين القاهرة وأكرا في غانا، بمعدل رحلتين أسبوعيًا، كما أعلنت عن استئناف رحلاتها إلي كلاً من لاجوس وأبوجا في نيجيريا بمعدل 3 رحلات أسبوعياً.

طائرة تابعة لـ"مصر للطيران"
صورة ارشيفية طائرة مصر للطيران

وقامت الشركة بزيادة رحلاتها إلي دبي لتكون بمعدل 3 رحلات يومية بدلا من رحلة واحدة يومياً، إضافة إلي تشغيل رحلتين يومياً بين القاهرة وأبو ظبي، وبذلك يصل تشغيل مصر للطيران إلي 42 رحلة أسبوعية بين مصر والإمارات.

واستأنفت الشركة رحلاتها إلي الخرطوم وإسطنبول بمعدل رحلة يومية لكلاً منهما، بالإضافة إلي 4 رحلات أسبوعية إلي نيروبي في كينيا، ورحلتين أسبوعية إلي أنجمينا في تشاد.

وكانت مصر للطيران، أعلنت عن زيادة رحلاتها المنتظمة إلي 35 وجهة دولية، في أغسطس الماضي، من خلال تشغيل رحلات إلى 17 نقطة بدلاً من 16 في قارة أوروبا بعد إضافة أسطنبول.

وتسير الشركة رحلات منتظمة إلي امستردام، أثينا، بروكسل، بودابست، باريس، كوبينهاجن، روما، فرانكفورت، جنيف، لندن، مدريد، ميونيخ، ميلانو، فيينا، ولارناكا.

كما تم تشغيل 7 نقاط بدلاً من 5 نقاط إلى إفريقيا بعد إضافة نادجمينا بتشاد ونيروبي بكينيا، حيث تسير الشركة رحلات منتظمة إلي أديس أبابا، جوبا، دار السلام، تونس، الخرطوم.

وتقوم الشركة بتشغيل 7 نقاط إلى الشرق الأوسط بدلاً من 5، بعد إضافة رحلات بغداد وأربيل أول أغسطس الماضي، حيث تقوم الشركة بتشغيل رحلات منتظمة إلي دبي، أبوظبي، الشارقة، بيروت، البحرين.

اقرأ أيضا  بعد التجديد .. رئيس الأكاديمية العربية يطالب برقمنة النقل البحري

وتشغل مصر للطيران رحلات منتظمة إلي 3 نقاط في أمريكا الشمالية هى واشنطن، نيويورك، وتورنتو، ووجهة واحدة إلى منطقة الشرق الأقصى وهى جوانزو.

أسطول مصر للطيران

واستلمت مصر للطيران، خلال شهر يوليو الماضي، 4 طائرات جديدة من طراز الإيرباص A320Neo، وهي الطائرة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.

يأتي ذلك ضمن آخر صفقة تعاقدت عليها الشركة من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها لتشمل 8 طائرات من طراز الإيرباص A320neo، و7 طائرات من طراز الإيرباص A321neo بالتعاون مع شركة إيركاب.

ويتميز طراز الإيرباص A320neo، بتوفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد، إلي جانب قدرته علي الحد من الضوضاء بنسبة 50%.

وأكد الطيار رشدي زكريا رئيس شركة مصر للطيران، أنه من المقرر أن تتسلم الشركة  عام 2022 عدد 7 طائرات من طراز إيرباص A321neo التي تتسع لـ188 مقعدا.

واستلمت مصر للطيران الطائرة الـ 10 من طراز A220-300، من إجمالي 12 طائرة تم التعاقد عليها من ذات الطراز.

بروتوكلات واتفاقيات

ووقعت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ومشيخة الأزهر الشريف، بروتوكول تعاون تسويقى بموجبه يتم تقديم أسعار خاصة للتذاكر وتسهيلات السفر وخدمات الحجز والطيران على جميع شركات الطيران العاملة فى السوق المصرى، مع بيع وإعداد وتنفيذ برامج سياحية داخلية وخارجية وغيرها لبعثات ووفود وضيوف الأزهر الشريف من جميع أنحاء العالم.

وقامت شركتا مصر للطيران واير كايرو، بتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال شهر مايو الماضي، التي استهدفت فتح آفاق جديدة لعملاء الشركتين وتعزيز تواجدهما بعدد من الأسواق خارج نطاق شبكة خطوطهما، واتفاقية المشاركة بالرمز والتي سيتم تفعيلها خلال جدول شتاء 2020/2021 ، حيث تبدأ مصر للطيران بالسماح بوضع رمز شركة آيركايرو على رحلات الشركة الوطنية الداخلية بين القاهرة وكل من مطارات أسوان والأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسيوط والإسكندرية وسوهاج.

اقرأ أيضا  محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورصف شارع نشأت بالعمرانية
شركة إير كايرو

أما الرحلات الخارجية فستكون بين القاهرة إلى كل من روما وميلانو والبحرين وكوبنهاجن.

تخفيضات وعروض

كما طرحت مصر للطيران، تخفيضات على رحلاتها من القاهرة إلى باريس قدرها 10% على درجة رجال الأعمال و35% علي الدرجة السياحية عند شراء التذاكر قبل 15 سبتمبر الجاري والسفر حتى 10 أكتوبر المقبل.

كما طرحت الشركة تخفيضًا للسفر من القاهرة إلى فيينا قدره 25% عند شراء التذاكر حتى 15 سبتمبر الجاري والسفر حتى 20 ديسمبر المقبل.

وقدمت الشركة تخفيضا على الرحلات من القاهرة إلى قبرص يصل لـ 20% عند شراء التذاكر حتي 15 سبتمبر الجاري والسفر حتي 15 ديسمبر المقبل.

وأعلنت مصر للطيران، أنها ستقوم بنقل جميع الفرق والوفود المشاركة في بطولة كرة اليد وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة اليد وممثلي البعثات الرياضية، مع تقديم 20% تخفيضا علي أسعار تذاكر الطيران للمشاركين في البطولة وغيرها من تسهيلات السفر.

وكانت مصر للطيران، طرحت تخفيض بنسبة  25% علي رحلاتها من القاهرة إلى دبي، لشراء التذاكر حتى 20 يوليو والسفر حتى 30 سبتمبر الجاري، كما طرحت تخفيض 20% على رحلاتها من القاهرة إلى أبو ظبي والشارقة.

خدمات جديدة

وأعلنت مصر للطيران، تفعيل خدمة جديدة لمتابعة وصول الحقائب من خلال تطبيق egyptair على الهواتف الذكية، تأتي هذه الخطوة كجزء من خريطة التطور التكنولوجي التي يسعى تحالف ستار العالمي لاستكمالها بحلول عام 2022.

مسئولية مجتمعية

كما قررت مصر للطيران منح تخفيض بنسبة 20% للأطباء وهيئة التمريض علي الرحلات الدولية، إلي جانب تخفيض 10% على تذاكر السفر الداخلى، على أن يتم منح التخفيض للأطباء حاملى كارنيه عضوية نقابة الأطباء ولأعضاء هيئة التمريض حاملى كارنيه نقابة التمريض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »