اقتصاد وأسواق

تعرف على حجم مبيعات “القابضة للصناعات الغذائيه” من منتج «٥٥٥»

يتم صرفها على فارق نقاط الخبز

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مسئول في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الشركة القابضة للصناعات الغذائيه قامت بطرح ما يقرب من ٣٠ ألف عبوة من منتج«٥٥٥» في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة وهي النيل والإسكندرية والاهرام من يوم الأحد الي يوم الخميس الأسبوع الماضي .

يذكر أن منتج كولونيا ٥٥٥ تنتجه شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة القابضة للصناعات الغذائيه أحدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة للمال أن قيمة مبيعات الشركة من المنتج تقدر بقيمة ١.٢٢٤ مليون جنيه ، حيث تم طرح نوعين زنة ٢٦٠ مللي بسعر ٣٦ جنيه والآخر ٢٥٠ مللي بسعر ٣٤ جنيه .

واضاف المصدر، أنه تم توزيع ما يقرب من ٨ الي ١٠ كرتونة على فروع المجمعات الاستهلاكية لتوفير المنتجات لكافة المواطنين.

ويصل عدد فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة ما يقرب من ٤٥٠ فرع في القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية.

وكان المحاسب محمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية ، قال في حوار لبوابة “المال” ، أنه تم توفير كمية ضخمة من الكحول الايثيلي عبر منافذ المصرية والعامة لتجارة الجملة تقدر بنحو 4 ملايين لتر.

وأوضح رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية أنه يتم إنتاج 300 الف لتر يوميا من مادة الكحول الإيثيلي .

واشار المصدر الي ان وزارة التموين قامت بطرح ٧ انواع من مطهرات التنظيف والتي تحتوي على نسبة كلور مابين مركزة و متوسطة وذلك بالفروع التابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية .

وقال المصدر ان تلك الأنواع هي كلور ابيض بسعر ٧ جنيهات زنة ٢٥٠ جرام و سعر ٨ جنيهات زنة ٥٠٠ جرام ، و كلوركس ألوان زنة ٢٥٠ جرام بسعر ٩ جنيهات و زنة ٥٠٠ جرام بسعر ١٧ جنيها .

واضاف ان زجاجة الفينيك المركز بسعر ١٥.٥ جنيه بينما العادي بسعر ١٠.٥ جنيه زنة ٥٠٠ جرام ، و ديتول ديفو بسعر ٥٠.٥ جنيه زنة ٥٠٠ جرام .

وأكد المصدر انه تم طرح كميات كبيرة من تلك المطهرات في الفروع الاستهلاكية حيث تم توزيع نحو ١٠٠ كرتونة من كل نوع تحتوي الكرتونة الواحدة على ١٢ عبوة.

يشار إلى أن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أنه سيتم طرح كميات كبيرة من المطهرات والمنظفات والمواد اللازمة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد – ١٩.

والذي ظهر في مصر بعد انتشاره عالميا ، وبحسب وزارة الصحة توفي من ٥٢ شخص و اجمالي عدد المصابين ٧٧٩ شخص اضافة إلي شفاء ١٧٩ حالة.

ولفت المصدر الي أنه بإمكان حاملي البطاقات التموينية الحصول على تلك المنتجات من كولونيا ٥٥٥ والمطهرات من خلال فارق نقاط الخبز لشهر مارس الماضي والذي يتم صرفه حاليا.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة ٢٠١٩/٢٠٢٠ ، ما يقرب من ٨٩ مليار جنيه .

مقسمة إلي 38 مليارا للسلع التموينية، و 51 مليارا للخبز المدعم ،وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وتصل قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقي الأفراد 25، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، إضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »