تعرف على جهود «وزارة البيئة» لحماية طبقة الأوزون فى 2019

وتوزيع عدد (10) أجهزة معملية لكشف وتحليل وسائط التبريد على الجهات المعنية بإحكام الرقابة على المواد المستنفذة للأوزون لحمايتها بحسب وزارة البيئة

تعرف على جهود «وزارة البيئة» لحماية طبقة الأوزون فى 2019
عصام عميرة

عصام عميرة

4:12 م, الثلاثاء, 24 ديسمبر 19

تمكنت وزارة البيئة خلال عام 2019 من تنفيذ مجموعة إجراءات من أجل يعد أهمها ، منها خفض الاستهلاك السنوي للمواد الهيدروكلوروفلوروكربونية بنسبة 25% وفقا للالتزامات المصرية تجاه بروتوكول مونتريال.

كما قامت وزارة البيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بِشأن استكمال إجراءات التصديق على تعديل كيجالي لبروتوكول مونتريال، وذلك بحسب التقرير السنوي للوزارة وحصلت “المال” على نسخة منه.

ووزعت عدد (10) أجهزة معملية لكشف وتحليل وسائط التبريد على الجهات المعنية بإحكام الرقابة على المواد المستنفذة للأوزون وعقد ورش عمل ودورات تدريبية على كيفية استخدام هذه الأجهزة.

ونجحت الوزارة فى الانتهاء من توفيق أوضاع عدد (29) شركة من صغار ومتوسطى مستخدمى مادة R141b ضمن خطة تستهدف وقف استخدام 350 طنا من المواد المستنفدة لطبقة الأوزون فى صناعة منتجات الفوم ومواد العزل الحرارى والتحول إلى استخدام بدائل صديقة وذلك بدعم مالي وفني من الصندوق المتعدد الأطراف لبروتوكول مونتريال ، وجار توفيق أوضاع عدد (5) شركات من كبار مستخدمى مادة R141b.

إقامة ندوات توعوية للحفاظ على طبقة الأوزون

بالإضافة الى تنفيذ عدد (4) ندوات توعية و (5) مسابقات فنية وثقافية على هامش الاحتفال باليوم الدولى للحفاظ على طبقة الأوزون لعام 2019.

جهود وزارة البيئة لخفض مستويات الضوضاء

عملت وزارة البيئة خلال عام 2019 على زيادة عدد محطات رصد مستويات الضوضاء المرتبطة بالشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء إلى 35 محطة موزعة على م وبعض مدن المحافظات المأهولة بالسكان ، كان آخر تلك المحطات تركيب محطة بمدينة دمنهور بالبحيرة وأخرى بمحافظة الاسماعيلية.

وأضافت أنه تم تحقيق خفض لمستويات الضوضاء فى عدد من المواقع بنسبة 5- 10 % وذلك بمتابعة الرصد الدورى من خلال الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء البيئية والتي تقوم برصدها فى محافظات القاهرة الكبرى، وإعداد الخرائط الكنتورية لمستويات الضوضاء .