عقـــارات

تعرف على تكلفة تشطيب شقة 100 متر

هناك تشطيبات تتم بمعرفة العميل الذي يحدد مع الشركة نوع التشطيب الذي يتناسب مع إمكانيته المادية

شارك الخبر مع أصدقائك

تختلف أسعار تشطيبات الوحدات السكنية من شركة لأخرى بحسب الديكورات والخامات المستخدمة للتشطيب، وإن كانت الأسعار تتراوح بين 1200 جنيه حتى 2000 جنيه للمتر .. والتقرير التالي يوضح تكلفة تشطيب شقة على مساحة 100 متر.

وقال المهندس عادل شوقي، بشركة “داري” للديكورات والتشطيبات، إن العميل لديه إحدى الخيارين للتشطيب إما التعامل بسعر المتر أو التعامل بحسب المواصفات التي يختارها العميل وبناء على عمل المقايسة لشقته.

وأضاف – خلال تصريحات لـ “المال”- أنه بالنسبة للتعامل بسعر المتر فهو يبدأ بـ 1500 جنيه و 1700 و 1900 جنيه واختلاف السعر باختلاف حجم الديكورات وأسعار الخامات المستخدمة للتشطيب، لافتا إلى أن هذه الأسعار بالنسبة لأعمال التشطيب الكامل سواء وصلات كهرباء أو مرافق المياه والصرف الصحي وكذلك تشطيبات السراميك والدهانات، وبالتالي تتراوح أسعار تشطيب الشقة على مساحة 100 متر بين 15 ألف جنيه إلى 19 ألف جنيه.

وأشار، إلى أن كل عميل يحدد ما يتوافق مع إمكانياته وظروفه المادية، موضحا أن هناك عميلا يختار مواصفات معينة وبالتالي يتم تحديد السعر بناء على هذه المواصفات.

بينما أفاد مصدر بشركة “تايلز & تولز” للديكورات والتشطيبات أن سعر المتر يبدأ من 1.750 جنيه للتشطيب التام، وبالتالي فإن شقة على مساحة 100 متر سيكون سعر تشطيبها 17.500 ألف جنيه.

وأضاف، أن هناك 3 أنواع من التشطيبات هي تشطيب سوبر لوكس، تشطيب ديلوكس وتشطيب سوبر ديلوكس.

بالنسبة لتشطيبات سوبر لوكس

تشطيب الأرضيات :
تشطيب ارضيات الريسبشن كليوباترا أو إينوفا.
تشطيب أرضيات غرف النوم كليوباترا أو إينوفا.

تشطيب الحمامات :
تأسيس سباكه (BR) بشهادة ضمان.
سيراميك الحمامات والمطبخ كليوباترا أو إينوفا.
أطقم الحمامات ديورافيت.
الخلاطات صينى أو استثمارى.

تشطيب الكهرباء :
تأسيس الكهرباء أسلاك معتمدة ومفاتيح سانشى بيتشينو ساس.
تشطيب الأسقف و الدهانات :
كرانيش لكامل مسطح الوحدة.
تشطيب الأسقف الساقطة بالريسبشن بها سبوتات ليد وبيت نور.
تشطيب الدهانات من أجود أنواع البلاستيك سايبس 700 مع دهانات خاصة لبعض الحوائط الرئيسية.

الأبواب :
الأبواب من الخشب الموسكى وحشوات بقشرة طبيعى ودهانات أستر وإكسسوارات محلى.

على جانب آخر، أوضح طارق حسن، المهندس الاستشاري لشركة الرؤى للمقاولات المتكاملة والاستثمار العقاري، أنه لا يتم تحديد سعر تشطيب الوحدة إلا بعد عمل المقايسات اللازمة لها، وأن يختار العميل نوع التشطيب الذي يريده وبناء على هذا الاختيار يتم حساب تكلفة التشطيبات، لافتا إلى أن أسعار الخامات المستخدمة في التشطيب تتحكم في سعره.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »