رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات ميسى ورنالدو مع الأندية والمنتخبات

تتحول الأنظار الليلة لملعب أولد ترافورد لمدينة مانشستر الأنجليزية، لمتابعه المباراة الودية التي تجمع  البرتغال والأرجنتين، والتي تكتسب أهميتها  من المواجهة الخاصة بين الغريمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز :

 
تتحول الأنظار الليلة لملعب أولد ترافورد لمدينة مانشستر الأنجليزية، لمتابعه المباراة الودية التي تجمع  البرتغال والأرجنتين، والتي تكتسب أهميتها  من المواجهة الخاصة بين الغريمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

 
 
المباراة  هي الثانية التي سيتواجه فيها ميسي ورونالدو على مستوى المنتخبات، وكانت المباراة الوحيدة التي جمعت بين النجمين، جرت في فبراير 2011 في جنيف بسويسرا وشهدت فوز منتخب “التانجو” بنتيجة 2-1.
 
شهدت هذه المباراة  نجاح كلاهما في هز الشباك، وإن كان هدف نجم برشلونة  حاسما، حيث منح الفوز للأرجنتين بنتيجة 2-1.
 
وتعتبر المباراة هي رقم 27 بين ميسي ورونالدو مع الأندية والمنتخبات بواقع 11 مباراة في الدوري الاسباني، و5 في دوري أبطال أوروبا، و5 كأس ملك إسبانيا، و4 كأس السوبر الإسباني، ومباراة دولية واحدة مع المنتخب.
 
ومن 26 مباراة، ذاق ميسي طعم الانتصار في 12 مناسبة مقابل 7 للنجم البرتغالي، ويتفوق أيضا الحائز على الكرة الذهبية 4 مرات من الناحية التهديفية بتسجيل 17 هدف مقابل 15 للحائز مرتين على الكرة الذهبية.
 
وستكون المباراة فرصة لكلا اللاعبان من أجل إثبات نفسهما مع  صعيد المنتخبات، وسيسعى رونالدو لزيادة غلته التهديفية وهو الذي يعتبر الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، في حين أن ميسي والذي سجل 46 هدفاً في 96 مباراة مع منتخب بلاده على بعد 9 أهداف فقط من التفوق على الهداف التاريخي للألبيسيلستي باتيستوتا.
 
المواجهات التي جمعت بين ميسي ورونالدو:
 
– مجموع عدد المباريات: 11 في الدوري الاسباني، و5 في دوري أبطال أوروبا، و5 كأس ملك إسبانيا، و4 كأس السوبر الإسباني، ومباراة دولية واحدة مع المنتخب.
 
– إنتصارات ميسي: 12 لقاء، 6 في الدوري الاسباني، و2 في دوري أبطال أوروبا، ومباراة فى كأس ملك إسبانيا، و2 كأس السوبر الإسباني ومباراة مع منتخب بلاده.
 
– إنتصارات رونالدو: 7 مباريات، 3 في الدوري الاسباني، ومباراة في دوري أبطال أوروبا، و2 كأس ملك إسبانيا، ومباراة فى كأس السوبر الإسباني ولم يفز مع منتخب بلاده.
 
– أهداف ميسي: 17 هدف، 8 في الدوري الاسباني، و3 في دوري أبطال أوروبا، ولم يحرز فى كأس ملك إسبانيا، و5 كأس السوبر الإسباني وهدف مع منتخب بلاده.
 
– أهداف رونالدو: 15 هدف، 6 في الدوري الاسباني، ولم يحرز فى دوري أبطال أوروبا، و5 كأس ملك إسبانيا، و3 كأس السوبر الإسباني وهدف وحيد مع منتخب بلاده).
 
– التعادل في المواجهات بين ميسي ورونالدو: 7 لقاءات، 2 في الدوري الاسباني، و2 في دوري أبطال أوروبا، و2 كأس ملك إسبانيا، و1 كأس السوبر الإسباني و 0 مع منتخب بلاده.

شارك الخبر مع أصدقائك