رياضة

تعرف على تاريخ جائزة أفضل لاعب فى العالم

يشترك الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية، منذ عام 2010 في تقديم جائزة الكرة الذهبية للأفضل عناصر اللعبه فى العالم، بعدما ظلت الجائزة لسنوات عديدة منفصلة عن جائزة "الكرة الذهبية" التي تقدمها المجلة الفرنسية، والتي ظهرت قبل استفتاء "فيفا" بسنوات طويلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

على المصرى :
 
يشترك الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية، منذ عام 2010 في تقديم جائزة الكرة الذهبية للأفضل عناصر اللعبه فى العالم، بعدما ظلت الجائزة لسنوات عديدة منفصلة عن جائزة “الكرة الذهبية” التي تقدمها المجلة الفرنسية، والتي ظهرت قبل استفتاء “فيفا” بسنوات طويلة.
 
وكانت جائزة الكرة الذهبية المقدمة من المجلة الفرنسية، قاصرة على أفضل لاعب في أوروبا، ولكنها امتدت بشكل تلقائي وتدريجي في السنوات الأخيرة لتصبح لأفضل لاعب في العالم، بعد استحواذ الأندية الأوروبية على أفضل اللاعبين في كل أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات.
 
وفي ظل التضارب بين الجائزة التي يقدمها الفيفا لأفضل لاعب في العالم، بعد استفتاء يشارك فيه مدربو وقادة جميع منتخبات العالم وجائزة “فرانس فوتبول”، التي تأتي نتيجة استفتاء بين أبرز المحررين الرياضيين في أوروبا والعالم، كان من الطبيعي أن تندمج الجائزتان، خاصة بعدما كانتا تتفقان في كثير من الأحيان على لاعب واحد في كل عام.
 
وتستمر الشراكة بين “فيفا” و”فرانس فوتبول” للعام الخامس على التوالي، حيث قسمت عملية التصويت لإختيار الفائز بالكرة الذهبية بين 3 جهات بالتساوي، حيث يشارك في عملية التصويت المديرون الفنيون لجميع منتخبات العالم، وقادة كل من هذه المنتخبات، إضافة إلى مجموعة الصحفيين والنقاد الرياضيين الذين تختارهم “فرانس فوتبول”، بنسبة 33 % لكل من هذه العناصر الثلاثة “المدربون وقادة الفرق والصحفيون”.

شارك الخبر مع أصدقائك