اتصالات وتكنولوجيا

تعرف على النظام الجديد لبونص كباتن جلوفو لخدمات «الدليفرى»

بعد الغاء نظام الجراتني بداية من غدا الخميس

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت بوابة المال على نظام البونص الأسبوعي الذى تطبقه جلوفو مصر لطلب خدمات التوصيل أونلاين على الكباتن ( جلوفوز) بعد قرار الشركة أمس الغاء نظام حوافز الجراتني بداية من غد الخميس فى مناطق “المهندسين” و”وسط البلد” و”مصر الجديدة ومدينة نصر والمعادى”.

ويقصد بالجراتني وضع مبلغ مالي فى محفظة الديلفري كحافز تشجيعى يحصل عليه فى حال عدم تلقى المندوب أى طلبات “أوردرات، طالما يعمل أونلاين وفق عدد ساعات معين، وقررت الشركة الغاء ذلك الحافز واصبح المندوب يحصل على تكلفة توصيل الاوردر فقط والبالغة 15 جنيها.

نظام البونص الاسبوعي لجلوفو

كما خفضت الشركة أيضا نظام البونص اليومي للمندوب من 1.5 إلى 1.1 مما يهويى بعمولة التوصيل للمندوب إلى 10 جنيهات تقريبا .

وبناء على ذلك سيحصل الديلفري الذي كان يعمل 12 ساعة يوميا على دخل يصل إلى 1500 جنيه تقريبا اسبوعيا.

ومن المقرر تطبيق القرار نفسه على مناطق التجمع الخامس والشيخ زايد و6 أكتوبر بداية من يوم 1 أغسطس المقبل، تزامنا مع تطبيق بونص أسبوعي إضافى تتراوح نسبته بين 110 و 130 % فى حالات زيادة الطلب.

واستأنفت جلوفو الاسبانية نشاطها فى مصر مجددا خلال يونيو الماضى بعد مرور أقل من شهر على تجميد العمل قبل نهاية أبريل 2019 ، إذ كان صندوق الاستثمار الأوروبي يشترط Lakestar and Drake  على ديلفري هيرو الألمانية المالكة لـ 16% من أسهم جلوفو العالمية الخروج من السوقين المصرية والتشيلية للحصول على تمويل بقيمة 150 مليون يورو، الأمر الذى حدث بالفعل .  

 وتمتلك ديلفري هيرو الألمانية 16% من أسهم جلوفو العالمية، بالإضافة إلى كامل أسهم منافستها «أطلب دوت كوم» التي تعمل أيضا بالسوق المصرية.

وتعمل جلوفو فى مناطق منها المعادى ومصر الجديدة والتجمع الخامس والدقي . 

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد قرر في 28 من مايو الماضي إلزام شركتي ديليفري هيرو، وجلوفو بإيقاف العمل فورًا بالاتفاقات المبرمة بينهما، وإعادة الوضع كما كان عليه قبل إبرام تلك الاتفاقات، وذلك بالعودة للعمل في السوق المصرية، وعدم قيامها بأي عمل من أعمال التصفية.

وقال حماية المنافسة إنه يجب على الشركتين الالتزام بالتواصل مع الجهاز، والتبليغ عن الإجراءات المتخذة من جانبهما لتنفيذ قرارات مجلس إدارة الجهاز، في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ الإخطار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »