اقتصاد وأسواق

تعرف على الجهات المساهمة في شركة “إدارة أسواق الجملة”

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنفيذ مشروعات تجارية كبري تعود بالنفع على الاقتصاد المصري، من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية، والذي يقوم بإقامة المناطق التجارية واللوجيستية وأسواق الجملة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، أنه من المقرر عقد اجتماعات مع مساهمين بالقطاع الخاص، لإقامة شركة لإدارة أسواق الجملة، والتي ستديرها شركة رانجيس الفرنسية، وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء، في مايو الماضي، على طلب وزارة التموين بدء شركة رانجيس الفرنسية، تقديم الدعم الفنى لإدارة أسواق الجملة في مصر، بداية من يونيو المقبل ولمدة 6 أشهر كمرحلة أولى، بهدف تقليل حلقات التداول وتقليل الفاقد والإدارة الجيدة، ما يؤدى إلى خفض الأسعار للمستهلك بنسبة تتراوح بين 15 و20% العام الحالى.

اقرأ أيضا  الحكومة : مصر تتصدر الأسواق الناشئة في احتواء معدل التضخم (إنفوجراف)

نسبة مساهمة الحكومة 20%.. والقطاع الخاص 80%

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن نسبة مشاركة الحكومة في الشركة لن تزيد على 20%، ونسبة الـ80% للقطاع الخاص، موضحًا أنه مازال يتم دراسة رأسمال الشركة، والقيمة الإستثمارية لإنشاءها، حيث سيتم الإعلان عنها قريبًا، على أن يتم تأسيس الشركة قبل نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا  «ساويرس» أكبر مساهميها.. أسعار أسهم انديفور تقفز 19% بعد استحواذها على تيرانجا جولد

المساهمون في إدارة الشركة 6 جهات

وقال عشماوي إن المساهمين في الشركة 6 جهات: هيئة السلع التموينية، الشركة القابضة للصوامع والتخزين، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، واتحاد الغرف التجارية، وعدد من البنوك التجارية والاستثمارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »