بنـــوك

تعرف على البنوك التي تقدم خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول (إنفوجراف)

19 بنكًا و3 شركات محمول

شارك الخبر مع أصدقائك

ترصد “المال” عدد البنوك التي تقدم خدمات تحويل الأموال من خلال الهاتف المحمول “المحفظة الذكية”، في السوق المحلية وهي الخدمة التي أطلقها البنك المركزي منذ نحو 6 سنوات.

وهذه البنوك هي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، والإسكندرية، وقطر الوطني الأهلي، والتعمير والإسكان، والأهلي الكويتى، وعوده مصر، والمصرف المتحد، ومصرف أبوظبي الإسلامى، وبلوم، والشركة المصرفية.

كما تقدم الخدمة بنوك الأهلي المتحد، وقناة السويس، والكويت الوطني، والعربي الأفريقي الدولي، وتنمية الصادرات، وكريدي أجريكول، بخلاف شركات المحمول الثلاث فودافون واتصالات وأورنج.

وأوضح البنك المركزي في تقرير الاستقرار المالي أن عدد حسابات المشتركين في الخدمة ارتفع لنحو 13.84 مليون حساب في يوليو الماضي، بنمو سنوي قدره 26.6% مقابل 10.9 مليون حساب في يوليو 2018 .

ومن المقرر أن يصدر البنك المركزي النسخة الثالثة من تعليمات نظم الدفع خلال وقت قريب على أن تتضمن مضاعفة حدود الاستخدام لتسجل نحو 100 ألف جنيه شهريًا مقابل 50 ألفًا حاليًا، و20 ألف جنيه حد أقصى لرصيد المحفظة، حدود الاستخدام والتحويل اليومي بـ12 ألف جنيه مقابل 6 آلاف جنيه في الوقت الحالي.

سيقر كذلك الاقتراض من خلال المحفظة بحد أقصى 500 جنيه من خلال الاستعلام عن العملاء باستخدام تاريخهم الإئتماني للتعامل مع شركات المحمول والفواتير، على أن تقوم الشركة المصرية للاستعلام الإئتماني آي سكور بالاستعلام ويتم الرد في غضون ثواني قليلة، إضافة إلى السماح للبنوك بمنح فائدة على رصيد المحفظة حسب سياسة كل بنك وقيمة المبلغ في المحفظة .

ومن المتوقع أن تحدث التعليمات الجديدة نقلة نوعية في قنوات استخدام المحفظة وإقبال العملاء عليها، لاسيما مع توجه البنوك لزيادة الخدمات المتاحة من خلالها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »