سيـــاســة

تعرف على الاتفاقيات الدولية التي وافق عليها البرلمان اليوم

أقرّ البرلمان، في جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، عددًا من الاتفاقيات الدولية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أقرّ البرلمان، في جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، عددًا من الاتفاقيات الدولية. ووافق النواب علي قرار رئيس الجمهورية رقم 85 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كتشنر– برنامج إعادة تأهيل المصرف) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 69 مليون يورو، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8/ 12/ 2018.

تأتي الاتفاقية في إطار الخطط الاستراتيجية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية، ورفع كفاءة الموارد المتاحة يعد من أهم التحديات التي تواجه الدولة لسد الطلب المتزايد من المياه، وإعادة استخدام المياه، إلى جانب الحد من مصادر التلوث حفاظًا على صحة المواطنين.

كما وافق البرلمان على اتفاقية التعاون في المسائل الجمركية بين حكومتي مصر ومملكة البحرين، والموقَّعة في المنامة بتاريخ 11/ 11/ 2018.

وتسهم الاتفاقية في تنمية العلاقات بين مصر والبحرين فيما يتعلق بالمسائل الجمركية، ومكافحة الاتجار غير المشروع في البضائع، كما أنها تعد تجسيدًا للروابط التاريخية بين البلدين وتعزز فرص تبادل الخبرات والدقة في تحصيل رسوم الجمارك.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي بشأن إطار الدعم الموحد 2017– 2020، الموقعة في القاهرة بتاريخ 29/ 10/ 2017، والخطابات المتبادلة المُكملة لها الموقعة في بروكسل بتاريخي 17/ 10/ 2018، و30/ 10/ 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك