اقتصاد وأسواق

تعرف على الإجراءات الاحترازية لـ«كارفور» في مواجهة «كورونا»

تتضمن التنظيف المتواصل للأرضيات والأسطح والمعدات وتعقيم أيدي الموظفين كل ساعة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في أسواق المنطقةp لضمان سلامة عملائها وزملائها من الموظفين.

تتضمن التنظيف المتواصل للأرضيات والأسطح والمعدات وتعقيم أيدي الموظفين كل ساعة

وقال مدير كارفور إن الإجراءات تتضمن التنظيف المتواصل للأرضيات في الأماكن المخصصة للأطعمة الطازجة، وتنظيف كل الأسطح ومساحات العمل المختلفة مرتين في اليوم، إلى جانب التنظيف اليومي لجميع المعدات، بالإضافة إلى ذلك، طلبت من جميع الزملاء تعقيم أيديهم كل ساعة.

جان لوك جرازياتو مدير كارفور مصر

مدير كارفور: وضع عبوات سائل تعقيم اليدين المخصصة للعملاء

وأضاف، فى تصريحات لـ”المال”، كإجراء وقائي إضافي في المساحات التي يتم فيها التواصل المباشر مع العملاء، قمنا بوضع عبوات سائل تعقيم اليدين المخصصة للعملاء والظاهرة بوضوح عند مداخل كارفور وفي قسم المأكولات الطازجة وعند صناديق الدفع. 

وأوضح أنه لضمان نظافة المتجر بالكامل، يتم تنظيف صناديق الدفع بسائل التبييض مرتين في اليوم.

وحث مدير كارفور عملاء المتجر أيضًا على مواصلة احترام تعليمات التباعد الاجتماعى فى جميع الأوقات وداخل فروع كارفور.

وأكد أن المجموعة على تنسيق متواصل مع الجهات الحكومية في مصر من أجل توفير بيئة آمنة لجميع عملائها في متاجر كارفور. 

وأشار إلى توفير الأيزوبروبيل (الكحول الطبي) ومعقمات اليدين وتقديم الكمامات والقفازات لاستخدام العملاء عند قسم المأكولات الطازجة، والأمر نفسه لجميع الزملاء في قسم المأكولات الطازجة– بما في ذلك المخبز، وقسم إعداد المأكولات، والمطبخ.

تكليف الموظفين بتعقيم مقابض عربات التسوق بعد كل استخدام

ولفت إلى تكليف عدد من الزملاء بالقيام بمهمة محددة هي تعقيم مقابض عربات التسوق بعد كل استخدام، وذلك مباشرة بعد أن تعاد إلى الأماكن المخصصة لها. 

بالإضافة إلى ذلك، يتم تعقيم صناديق الدفع والأحزمة المتحركة مرتين في اليوم.

جان لوك: توفير الكمامات والقفازات لكل أفراد طاقم العمل

وذكر أنه تم توفير الكمامات والقفازات لكافة أفراد طاقم العمل، بما في ذلك الذين يتواصلون مباشرةً مع العملاء، والزملاء المسؤولين عن نقل وتغليف المنتجات لصالح خدمات التسوق الإلكتروني وسائقي التوصيل. 

وأفاد بأن إدارة المتجر تقوم بقياس درجة حرارة الزملاء كل يوم، مع متابعة صحتهم بشكل مستمر، بالإضافة إلى تنظيم عدة دورات تدريبية لتوعية الزملاء وتوفير الإرشادات اللازمة لكافة فريق العمل.

مدير كارفور: قياس درجة حرارة الزملاء كل يوم مع متابعة صحتهم بشكل مستمر

وأشار إلى وضع ألواح زجاج أكريليك عند صناديق الدفع في المتاجر لنوفر مسافة فاصلة واتصالًا أقل بين فريق العمل والعملاء.

وتعد كارفور أحد أكبر سلسة متاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في العالم، قامت شركة ماجد الفطيم بإطلاق علامة كارفور التجارية في المنطقة في العام 1995، وتمتلك الشركة امتياز الاستخدام الحصري لعلامة كارفور التجارية في 37 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. 

وتدير “ماجد الفطيم” حاليًا أكثر من 270 متجر كارفور لتلبية حاجات 750000 عميل يوميًّا، ويعمل لديها أكثر من 37000 موظفًا.

وتقوم كارفور بإدارة نماذج مختلفة من المتاجر، إضافة إلى خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد من قاعدة عملائه المتنوعة، تماشيًا مع التزام العلامة التجارية في توفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية، تقدم كارفور اليوم خيارات لا مثيل لها تضم أكثر من 100000 نوع من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، فضلًا عن تجربة التسوق الفريدة من أجل تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. 

وانطلقت كارفور في مصر عام 2002، تدير كارفور اليوم 13 هايبرماركت و31 سوبرماركت، ويعمل لديها أكثر من 6000 موظفًا. 

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وبدأت مراكز ماجد الفطيم فى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقًا حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف، ونالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »