اقتصاد وأسواق

تعرف على استعدادات وزارة الزراعة لطرح أضاحي العيد

الأضاحي هذا العام أرخص من العام الماضي بنسبة 10%

شارك الخبر مع أصدقائك

استعدت وزارة الزراعة من خلال قطاع الإنتاج والجمعيات الزراعية، لاستقبال عيد الضحى المبارك، حيث بطرح كميات من رؤوس الماشية لراغبي الحجز، سواء كان خراف أو ماعز أو أبقار أو جاموس، على أن يتم البدء في الحجز من المنافذ المخصصة  قبل نهاية الأسبوع الجاري.

نقابة الفلاحين تطرح عجولا بسعر 47 جنيها للكيلو

وقال الحاج حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين: إنه ولأول مرة تطرح النقابة العامة للفلاحين أضاحي بأسعار تنافسيه، والأضحية عجول بقري تزن من 350 إلى 400 كيلو بسعر 47 جنيها لكيلو اللحم “قايم” بجميع فروع النقابة بالمحافظات، تيسيرا على المواطنين ومنعا للاحتكار.

وأضاف أن النقابة العامة للفلاحين، ستقوم من خلال لجنة المواطنة بإجراء زيارات لكل الأحياء والقرى والنجوع الفقيرة بجميع أنحاء الجمهورية، لتوزيع لحوم أضاحي أعضاء النقابة بالمجان على الفقراء.

 وتابع أبوصدام إن الاضاحي هذا العام أرخص من العام الماضي بنسبة 10% لافتا إلى ان عيد الاضحي المبارك فرصة لكل الفلاحين للتزاور وإنهاء الخلافات وانهاء الخصومات ولنشر البهجة والفرحة علي وجوه المحرومين.

الزراعة: 40 جنيه لكيلو الماعز و63 للضاني

قال الدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة لـ”المال ” إن الوزارة انتهت من الاستعدادات الخاصة بطرح أضاحي العيد، من “عجول وجاموس وخراف وماعز” على أن يتم البدء في تستقبال حجوزات الإضاحي قبل نهاية الأسبوع الجاري .

وأضاف أن سعر الأضحية سيتم  بحسب الوزن والنوع بأسعار تبدأ من 40 جنيهًا للكيلو “قائم ” للماعز وبحد أقصى 63 جنيها للخراف والجاموس والبقري من 58 إلى 55 جنيها بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين.

وأوضح عبدالعال في تصريحات لـ”المال ” أن وزن الخراف والماعز يبدأ من 40 إلى 90 كيلو، بينما يبدأ وزن العجول من 350 حتى 550 كيلو، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز جزيرة الشعير في القناطر ومحطة “قها” في القليوبية لقربها من محافظة القاهرة.

كما أشار إلى أن منافذ التسويق التابعة للقطاع، ستبيع اللحوم البلدي بسعر 95 جنيها للكيلو، بينما يطرح مشروع برايم والشادر الجديد بسعر 100 جنيه للكيلو، موضحًا أن الفارق بسيط وكلاهما بلدي.

وبدأت القطاعات المعنية والمديريات في حصر عدد رؤوس الماشية التي يتم طرحها في السوق كأضحية، على أن يتم الإعلان عن الأسعار وأماكن الاستلام الأسبوع القادم.

وأكد الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة، أن الوزارة ستعلن الأسعار النهائية مطلع الأسبوع القادم، مشيرًا إلى أن الوزارة تدرس إقامة شادر أخر أمام نادي الصيد بالدقي.

وأضاف “القرش”، في تصريح “المال ” أن منتجات الوزارة، تلقى تفاعلا كبيرا من الجمهور، وتحديدًا المشاريع الجديدة مثل منافذ “برايم”، لافتًا إلى أن الجمهور طالب بالإبقاء على تلك المنافذ طوال العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »