اتصالات وتكنولوجيا

تعرف على أهم تطبيقات الـ “GPS” لهواتف أندرويد

سارة عبد الحميد

تتنوع تطبيقات المحمول الخاصة بالخرائط والملاحة أو ما يعرف بالـ “GPS” والتى تعمل بالاتصال بشبكة الانترنت او بدونها "أوف لاين" .

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد

تتنوع تطبيقات المحمول الخاصة بالخرائط والملاحة أو ما يعرف بالـ “GPS” والتى تعمل بالاتصال بشبكة الانترنت او بدونها “أوف لاين” .

تنشر بوابة جريدة المال  أبرز التطبيقات الـ “GPS” للهواتف العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” والتى تعمل بدون الاتصال مع الأنترنت.

1- تطبيق Maps & GPS Navigation by Sygic والذى يقوم بعرض الخرائط بجودة عالية ويتم تخزينها على ذاكرة الجهاز لإستخدامها بدون الاتصال بالانترنت، بالإضافة لوظائف تطبيقات الملاحة الاعتيادية من اختيار طرق وتتبع المسار وغيرها. كما يقدم إرشادات صوتية للوصول إلى الوجهة المحددة وتحذيرات لوجود كاميرات السرعة أو عند تخطي السرعة المحددة في الطرقات.

2- تطبيق CoPilot GPS يدعم الواجهات والقوائم باللغة العربية بشكل كامل حيث يعرض التطبيق عدد كبير من الخرائط للإختيار منها وتحميلها ثم تخزينها على الجهاز. من ميزات هذا التطبيق 3 طرق للوجهة المطلوبة كما يسمح بمشاركة الموقع الحالي مع الاصدقاء في مواقع التواصل الإجتماعي وايضاً إختيار اماكن الوجهات من خلالهم.

3- تطبيق MapFactor: GPS Navigation يقوم بإستعراض عدد كبير من الخرائط لدول العالم، ويحتوي على عدد من المميزات الاعتيادية في تطبيقات الملاحة مثل الإرشادات الصوتية للطرق (منعطف بـ منعطف)، وضعيات ثنائية وثلاثية الأبعاد 2D/3D لعرض الخريطة، التحذيرات من تجاوز السرعة وكاميرات المراقبة، إمكانية تحديد الاماكن المفضلة وكذلك عرض الاماكن القريبة من الموقع الحالي.

4- تطبيق OsmAnd Maps and Navigation يدعم اللغة العربية حيث يحتوي على نفس وظائف تطبيقات الملاحة من إرشادات صوتية، إعادة تعيين الطريق عندما تنحرف عن المسار المحدد، البحث عن الاماكن من خلال العنوان وحفظ الاماكن المفضلة، مراقبة السرعة وإشعار تنبيه عند تخطيها بالإضافة لإمكانية مشاركة الموقع الحالي مع الاصدقاء. كما يسمح التطبيق بعرض معلومات من شبكة ويكيبيديا عن الموقع الحالي.

5- تطبيق Garmin viago يتيح لمستخدمي اندرويد الملاحة في العديد من الدول والمدن في قارات العالم ومنها الشرق الأوسط، حيث سيقدم التطبيق ميزات عديدة من اهمها الملاحة (منعطف بـ منعطف) مع التنبهيات الصوتية بالإضافة الى ميزات متقدمة مثل عرض خطوط الطرق وعلى اي طريق يجب الانعطاف وعرض صور واقعية للتقاطعات المقبلة بالإضافة الى وجود خيارات تخصيص عديدة عبر ترقية الميزات. كما يقدم التطبيق ميزة تصفح الخرائط والبحث عن العناوين والنقاط المهمة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة الى عرض الخرائط وحالة الطرق في الزمن الحقيقي والتنبيه في حال وجود إزدحامات وعرض طرق بديلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »