سيــارات

تعرف على أكثر سيارات «mpv» مبيعًا خلال شهرين (صور)

تصدرت ميتسوبيشى «اكسباندر» مبيعات سيارات الركوب الخاصة «الملاكى» فئة متعددة الأغراض «mpv»؛ وذلك بعد تمكنها من بيع 30 سيارة، مستحوذة على حصة 91% من إجمالي المبيعات

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت ميتسوبيشى «إكسباندر» مبيعات سيارات الركوب الخاصة «الملاكى» فئة متعددة الأغراض «mpv»؛ بعد تمكنها من بيع 30 سيارة، مستحوذة على91% من إجمالي مبيعات تلك الفئة من المركبات خلال يناير وفبراير الماضيين.

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، أن طراز سوزوكي «أرتيجا» جاء في المرتبة الثانية، بحصة سوقية قدرها 9% محققة بيع 3 سيارات.

سوزوكى-ارتيجا
طراز-ارتيجا

وفقًا لـ«أميك» ارتفعت مبيعات سيارات الركوب متعددة الأغراض «MPV» بنسبة 3% مسجلة 35 وحدة خلال شهرى يناير وفبراير، مقابل 34 سيارة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

«رينيجيد» تزيح «كروس لاند» من صدارة مبيعات «SUV» المتوسطة

أزاحت السيارة جيب «رينيجيد» الأمركية مُنافستها أوبل «كروس لاند X » من صدارة مبيعات السيارات متعددة الاستخدامات «SUV» المتوسطة، بعد تمكنها من بيع 42 سيارة لتستحوذ على حصة 28%.

egypttoday_جيب_رينيجيد

واحتلت أوبل «كروس لاند» المرتبة الثانية بمبيعات السيارات متعددة الاستخدامات «SUV» المتوسطة بحصة 22% بإجمالى 33 مركبة.

وحلّت هيونداى«كريتا» في المرتبة الثالثة بحصة سوقية قدرها 18.7% مسجلة بيع 28وحدة، تبعتها فورد «إيكسبورت» بحصة 15.3% بواقع 23 سيارة، ثم فيات «500X» بحصة 14.7% محققة بيع 22 مركبة.

هيونداي كريتا

ووفقًا لـ«أميك» تراجعت مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» المتوسطة، بنسبة 15% مسجلة 150 مركبة مقارنة بـ177 وحدة.

«هيونداى i 10» تقتنص صدارة مبيعات «الهاتشباك»

اقتنصت السيارة سوزوكى «i 10» صدارة قائمة مبيعات سيارات الركوب الصغيرة الهاتشباك، بعد استحواذها على حصة سوقية 47.4% بإجمالي 18 سيارة.

تراجعت سوزوكي ألتو للمرتبة الثانية بعد تسجيلها بيع 14 مركبة لتستحوذ على حصة سوقية 36.8%، تبعتها فيات «500» بحصة 13.2% محققة بيع 5 سيارات، تلتها هيونداى جراند «i 10» بحصة 2.6% مسجلة سيارة واحدة فقط.

هيونداى جراند i10

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب الصغيرة الهاتشباك شهدت تراجعًا بنسبة 11.6% لتصل إلى 38 وحدة خلال يناير الماضي، مقابل 43 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »