اقتصاد وأسواق

تعرف على أكبر 5 دول صدرت لها مصر الأدوات الصحية خلال سبتمبر (خريطة)

ألمانيا في الصدارة بقيمة 50 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات الأدوات الصحية إلى ألمانيا قيمة 50 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 3 ملايين دولار، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، في حين بلغ حجم الصادرات خلال الشهر نفسه من العام الماضي قيمة 3.7 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 67 مليون جنيه، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف التقرير أن هناك تراجعًا في صادرات الأدوات الصحية إلى ألمانيا، خلال شهر سبتمبر، بنسبة 20%، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي.

ولفت المجلس إلى أن بريطانيا جاءت في المرتبة الثانية لأكبر الدول استيرادًا للأدوات الصحية بقيمة 1.7 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 29.4 مليون جنيه، في حين سجلت خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2018 قيمة 2 مليون دولار تقريبًا، والتي  تعادل حوالي 37 مليون جنيه.

 وأشار التقرير أن هناك تراجعًا في صادرات الأدوات الصحية لبريطانيا بنسبة 15%، خلال سبتمبر، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي.

وأشار إلى أن صادرات مصر إلى السويد، خلال الشهر المذكور، بلغت حوالي 1.4 مليون دولار.

وأكد التقرير أن ليبيا جاءت في المرتبة الأولى لأكبر الدول العربية استيرادًا للأدوات الصحية بقيمة مليون دولار تقريبًا، مقابل 339 مليون دولار، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. 

ولفت إلى أن هناك زيادة في صادرات الأدوات الصحية إلى ليبيا بنسبة 208%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير أن إجمالي صادرات الأدوات الصحية إلى جنوب أفريقيا بلغت حوالي 684 ألف دولار والتي تأتي في المرتبة الخامسة ضمن الدول الأكثر استيرادًا من مصر.

وارتفعت صادرات الأدوات الصحية، خلال شهر سبتمبر من العام الحالي، بنسبة 12%، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، وسجلت صادرات الأدوات الصحية، خلال سبتمبر 2019، قيمة 13 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 214 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »