عقـــارات

تعرف على أكبر عشر دول استيرادًا لـ«مواد البناء» من مصر (جراف)

الإمارات تحت المركز الأول لاستيراد مواد البناء من مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات مواد البناء خلال شهر أغسطس الماضي زيادة بنسبة 2% عن نفس الشهر من العام الماضي، وبلغ حجم الصادرات خلال أغسطس 99 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 1.6 مليار جنيه مصري، وذلك وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء.

وقال التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء إن شهر أغسطس من العام الماضي 2018 شهد تراجعا بقيمة مليون دولار ليسجل 98 مليون دولار مقابل 99 عن شهر أغسطس الماضي.

وأكد المجلس التصديري أن صادرات مواد البناء خلال شهر أغسطس من العام الماضي بالجنيه المصري بلغت 1.7 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  صندوق الإسكان الاجتماعي يُطلق خدمة نقل الحجز باسم الورثة في حالة وفاة صاحب الطلب

وترصد المال  صادرات صادرات أكبر عشر  لمجلس مواد البناء خلال شهر أغسطس

الإمارات المتحدة المركز الأول في استيراد مواد البناء

احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى في صادرات مواد البناء بقيمة 137 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 2.2 مليار جنيه مقابل 39 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، والتي تقدر بحوالي 703 ملايين جنيه.

وبلغت نسبة الزيادة في حجم الصادرات المصرية للإمارات العربية المتحدة حوالي 251% خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 وجاءت كندا في المركز الثاني من حجم الصادرات بقيمة 39 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 650 مليون جنيه  مقابل 9 ملايين دولار في أغسطس من العام الماضي 2018، والتي تعادل حوالي 158 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  التنمية المحلية: تلقينا 326959 طلب تصالح مخالفة بناء فى 3 محافظات

وأشار المجلس التصديري أن حجم الزيادة في صادرات مواد البناء إلى كندا بلغت حوالي 343% خلال أغسطس الماضي.

واحتلت إسبانيا المرتبة الثالثة من أكبر الدول المستوردة من مصر بقيمة 30 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 506 ملايين جنيه مصري، في حين سجلت صادرات إسبانيا بقيمة 19 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 323 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «وتد كابيتال» للتسويق تحقق 650 مليون جنيه إيرادات لشركات عقارية

وبلغت صادرات ليبيا خلال شهر أغسطس الماضي قيمة 18 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 295 مليون جنيه في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي بقيمة 14 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 243 مليون جنيه.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأخيرة ضمن الأكثر دول استيرادًا من مصر، بقيمة 8 ملايين دولار، مقابل 9 ملايين دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، بتراجع بلغ 16%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »