تأميـــن

تعرف على أكبر شركات التأمين العالمية وفقا للقيمة السوقية في 2020 (جراف)

حلت مجموعة UnitedHealth للتأمين في المركز الثاني في القائمة

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت شركة Berkshire Hathaway قائمة شركات التأمين العالمية من حيث القيمة السوقية، حيث بلغت قيمتها السوقية الحالية 557.2 مليار دولار وإجمالي أصول تتجاوز 707 مليارات دولار.

وتأسست الشركة عام 1889 ككيان صغير ثم تحولت لشركة عملاقة على يد رجل الأعمال وارن بافت المولود عام 1930 ، وهو من أشهر مستثمرى بورصة نيويورك، وهو ثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 حسب مجلة فوربس الأمريكية بثروة 65.6 مليار دولار أمريكي،بعد أن كان أغنى رجل بالعالم لعام 2008 بثروة 40 مليار دولار أمريكي.

وتعد الشركة الآن عبارة عن مجموعة شركات في مجال الاستثمار، وتعمل في مجال التأمين ، بجانب قطاعات أخرى مثل النقل بالسكك الحديدية والتمويل والمرافق والطاقة والتصنيع والخدمات وتجارة التجزئة من خلال الشركات التابعة لها.

تم تصنيف شركات التأمين العالمية وفقا للقيمة السوقية

العديد من الأشخاص يواجهون مخاطر مختلفة يوميا مثل خطر التعرض لحادث أو مرض أو الوقوع ضحية لكارثة طبيعية أو حريق ، وقبل كل شيء خطر الوفاة، وكل هذه المخاطر لا تسبب فقط الألم والمعاناة ولكنها أيضًا تؤذي مالياً ، ويعد التأمين هو أحد طرق الاستعداد للأسوأ لأنه يوفر ضمان أن الجزء الاقتصادي من الألم سيتم التغلب عليها.

وتم تصنيف أفضل شركات التأمين في العالم وفقا لمعيار القيمة السوقية على الرغم من وجود العديد من المعايير التي يمكن على أساسها إعداد مثل هذه القائمة مثل الإيرادات والأرباح والمنطقة الجغرافية والأصول، وتلك الأرقام محدثة حتى شهر فبراير الجارى 2020.

ووفقا لمؤسسة Investopedia للاستثمار فقد حلت مجموعة UnitedHealth للتأمين فى المركز الثانى فى القائمة بين كبرى شركات التأمين العالمية، وهى واحدة من أكثر شركات الرعاية الصحية تنوعًا في الولايات المتحدة.

وتقدم العديد من الخدمات الصحية حيث تخدم 115 مليون شخص فى الولايات المتحدة و125 دولة أخرى على مستوى العالم، وبلغت القيمة السوقية للشركة 278.8 مليار دولار في 5 فبراير 2020.

Ping الصينية في المركز الثالث عالميا بقيمة 211.2 مليار دولار

وفى المركز الثالث حلت شركة Ping An of China الصينية وهي واحدة من أفضل 50 شركة مدرجة في بورصة شنغهاي، وتأسست في عام 1988 حيث كانت أول شركة صينية تعتمد هيكل المساهمة، وهي واحدة من شركات التأمين الأكثر قيمة سوقية في العالم وواحدة من أكبر شركات إدارة الأصول والاستثمار في العالم ، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 211.2 مليار دولار.

وفى المرتبة الرابعة جاءت شركة AIA للتأمين والتى تأسست في عام 1919 في سنغافورة ومقرها الرئيسي في هونغ كونغ، وهي أكبر مجموعة التأمين على الحياة في آسيا ، وتتواجد في 18 سوقا مختلفة بما في ذلك الصين واستراليا ونيوزيلندا والهند وكمبوديا وهي متخصصة في التأمين على الحياة والخدمات المالية الأخرى، وفى نهاية ديسمبر 2018 بلغت أصول AIA بقيمة 230 مليار دولار ، وبلغت قيمتها السوقية 123.4 مليار دولار اعتبارًا من 5 فبراير 2020.

واحتلت شركة China Life المرتبة الخامسة وهي واحدة من أكبر شركات التأمين والخدمات المالية المملوكة للدولة في الصين ، فضلاً عن كونها لاعباً رئيسياً في سوق رأس المال الصيني كمستثمر مؤسسي.

تأسست الشركة في عام 1949 عندما تم تأسيس شركة التأمين الشعبية الصينية PICC تم إنشاء شركتها الخارجية PICC Life بعد انفصالها عن PICC في عام 1996، تم تغيير اسم PICC Life إلى شركة China Life Insurance Company في عام 1999، وتمت إعادة هيكلة شركة China Life Insurance Company للتأمين عام 2003 لتصبح مجموعة والتي لديها سبعة فروع، وتقدم خدمات التأمين على الحياة ، وخطط التقاعد، وإدارة الأصول وتأمين الممتلكات والحوادث وغيرها.

والشركة مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية وبورصة هونج كونج للأوراق المالية وبورصة شنغهاي للأوراق المالية، وهي أكبر شركة تأمين على الحياة من حيث القيمة السوقية في العالم. تمتلك الشركة رأس مال سوقي يبلغ 110 مليارات دولار.

أليانز في المرتبة السادسة بين شركات التأمين العالمية

وحلت شركة أليانز الألمانية للتأمين وإعادة التأمين المركز السادس فى ترتيب شركات التأمين العالمية من حيث حجم القيمة السوقية ، حيث تأسست أليانز في عام 1890 ، وهي شركة رائدة للخدمات المالية ، وتقدم المنتجات والخدمات من التأمين إلى إدارة الأصول.

وتلبى الشركة احتياجات العملاء في أكثر من 70 دولة و تتنوع منتجات التأمين من الممتلكات والمسئوليات إلى منتجات التأمين الطبى والتأمين على الحياة للعملاء من الشركات والأفراد، يقع المقر الرئيسي للشركة في ألمانيا وتبلغ القيمة السوقية لشركة أليانز 103 مليارات دولار.

وفى المركز السابع حلت شركة AIG أو American International Group والتي لديها فروع في 80 دولة مختلفة، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك وتعمل بشكل أساسي في ثلاثة قطاعات بما في ذلك تأمينات الممتلكات والمسئوليات وتأمينات الحياة والتقاعد ، بالإضافة إلى شركة تابعة للتكنولوجيا تسمى Blackboard Insurance.

وتلقت الشركة خطة إنقاذ بقيمة 180 مليار دولار من الحكومة الأمريكية في أعقاب الأزمة المالية 2007-2008، وفقًا للجنة التحقيق في الأزمات المالية تم بيع مقايضات العجز عن سداد الائتمان دون ضمان مما تسبب في إفلاس الشركة وقتها، واستعادت الشركة بعدها مكانتها وبلغ حجم أصولها قيمة 492 مليار دولار، وقيمة سوقية قدرها 63.8 مليار دولار.

أكسا في المركز الثامن وتعمل في 56 دولة على مستوى العالم

واحتلت شركة أكسا الفرنسية المركز الثامن ولديها أكثر من 102 مليون عميل في 56 دولة وقاعدة موظفين لأكثر من 125 ألف عامل، وتتمثل أنشطتها الرئيسية في التأمين على الممتلكات والحوادث ، والتأمين على الحياة ، والادخار ، وإدارة الأصول.

وتأسست أكسا في عام 1816 عندما اندمجت العديد من شركات التأمين لإنشاء أكسا ويقع المقر الرئيسي للشركة في باريس ولكن لها وجود في جميع أنحاء إفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط.

واستحوذت AXA على 51٪ من عمليات التأمين في Colpatria Seguros في كولومبيا في عام 2013 وخلال نفس العام أصبحت أكبر شركة تأمين دولية تعمل في الصين نتيجة لاستحواذها بنسبة 50٪ على Tian Ping -شركة تأمين على الممتلكات والحوادث الصينية- تبلغ القيمة السوقية لمجموعة AXA حاليًا حوالي 65.6 مليار دولار.

متلايف الأمريكية تخدم 90 مليون عميل عالميا

وفى المرتبة التاسعة حلت شركة متلايف والتى تخدم أكثر من 90 مليون عميل في أكثر من 60 دولة ، وتبلغ قيمتها السوقية 47.4 مليار دولار وأصولها 687.5 مليار دولار، وهى واحدة من أكبر شركات التأمين في العالم كما تقدم خدمات في مزايا ومكافآت الموظفين.

وتشمل الشركات التابعة والشركات التابعة لها MetLife Investors ، وبنك MetLife -و الذي تم بيعه إلى GE Capital في عام 2013 – MetLife Securities ، و Metropolitan Property ، و Casualty Insurance Company.

واحتلت مجموعة ING المركز العاشر وتأسست مجموعة ING الهولندية متعددة الجنسيات في عام 1991، وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية والاستثمار المباشر والتأمين وإدارة الأصول، تخدم ING أكثر من 37 مليون عميل في أكثر من 40 دولة مختلفة.

وفى عام 2018 ، أعلنت ING شراكة مع شركة أكسا للتأمين وأصبح لديهما شراكة رقمية حصرية متعددة البلدان، لتوفير منتجات التأمين للعملاء عبر الإنترنت من خلال منصة مركزية ، تبلغ القيمة السوقية لشركة ING حوالي 44.4 مليار دولار.

وفى المركز الحادى عشر والأخير حلت شركة Prudential Financial ويود تاريخ الشركة إلى عام 1875 ، عندما تم تأسيسها لبيع تأمين الجنازة لأفراد الطبقة العاملة في نيويورك ونيوجيرسي، وتملك اليوم الشركة ميزانية بأصول تتجاوز 815 مليار دولار وقيمة سوقية تبلغ 39 مليار دولار.

الجراف التالى يوضح كبرى شركات التأمين العالمية من حيث حجم القيمة السوقية لها فى عام 2020 والمبلغ بالمليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »