تعرف على أفضل 10 وظائف موجودة في أمريكا


تعرف على أفضل 10 وظائف موجودة في أمريكا

تعرف على أفضل 10 وظائف موجودة في أمريكا
جريدة المال

المال - خاص

3:18 ص, الثلاثاء, 3 نوفمبر 15


وكالات:
نشر موقع “بيزنس انسايدر” قائمة بأسماء أفضل الوظائف الموجودة في أمريكا.

وأخذ التصنيف الذي ضم أفضل 100 وظيفة في الفترة ما بين عامي 2012 و2022، فرص العمل المتاحة ومعدل النمو والبطالة والرواتب بالإضافة إلى مدى شعور العاملين بالرضا تجاه وظائفهم، وتصدر قطاع الرعاية الصحية القائمة.

وفيما يلي قائمة بأسماء أفضل 10 وظائف:

1. طبيب الأسنان

تصدرت وظيفة طبيب الأسنان القائمة هذا العام بعد أن احتلت المركز الثالث في عام 2014 نظرًا لما توفره من مزايا من بينها أن البطالة تبلغ 0.9% فقط حيث تمنح عامليها حياة كريمة ومتوازنة مقارنة بالوظائف الأخرى بقطاع الرعاية الصحية وبلغ متوسط الراتب السنوي لطبيب الأسنان 164.5 ألف دولار في عام 2013، كما يتوقع مكتب الإحصاء توفير أكثر من 23 ألف وظيفة لأطباء الأسنان خلال عشر سنوات حتى 2022 بنسبة 16% تقريبًا من إجمالي الوظائف.

2. الممرض الممارس

تشمل مهنة التمريض تسجيل التاريخ الطبي للمرضى والتشخيص ووصف الأدوية، كما أن للمهنة مستقبل رائع، ولا سيما عقب إصلاح نظام الرعاية الصحية بالولايات المتحدة والذي أدى إلى تزايد الطلب على هذه الوظيفة، ويقدر مكتب الإحصاء فرص عمل جديدة بنحو 37 ألف بنسبة 33.7% حتى عام 2022.

3. مطور البرمجيات

تندرج هذه الوظيفة تحت قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث يقوم العاملون بتصميم وتنفيذ نظم تشغيل الحواسب الآلية وتطبيقاتها، وبلغ متوسط ما يجنيه مطور البرمجيات في عام 2013 أكثر من 96 ألف دولار، كما يتوقع مكتب الإحصاء توفر ما يقرب من 140 ألف وظيفة بحلول عام 2022.

4. الطبيب

تعد من أكثر المهن المثيرة للاهتمام والبارزة اجتماعيا وعلى الساحة العالمية، خاصة إذا عمل الطبيب في منطقة ريفية أو ذات دخل منخفض، وتقدر وزارة العمل ارتفاع معدل التوظيف بنسبة 18% حتى عام 2022، ويبلغ معدل البطالة بين الأطباء 0.7% فقط، كما بلغ متوسط الدخل السنوي للطبيب 188.5 ألف دولار في عام 2013.

5. أخصائي العناية بصحة الأسنان

يتوقع مكتب الإحصاء بوزارة العمل الأمريكية نمو أعداد الوظائف من هذا النوع بنسبة 33.3% نظرا لتزايد الوعي لدى الكثيرين بزيارات دورية لمراكز العناية بالأسنان من كافة الفئات العمرية بداية من الأطفال حتى كبار السن، وتشمل الخدمات المقدمة تجميل وتنظيف الأسنان بالإضافة إلى حمايتها من الأمراض.

6. العلاج الطبيعي

تتميز هذه المهنة بأنها متعددة الجوانب، فيكمن لطبيب العلاج الطبيعي العمل بشكل خاص وفي عيادة صحية أو مستشفى، ويتوقع العاملون بوزارة العمل نمو أعداد التوظيف في هذه المهنة بنسبة 36% في الفترة بين عامي 2012 و2022 نظرا لتزايد الحاجة إلى هذا النوع من المتخصصين.

7. محلل أنظمة الحاسب الآلي

يعد محللي أنظمة الحاسب الآلي مديرين لمشاريع تكنولوجيا المعلومات ويجب أن يكون لديهم خبرة قوية في تحليل البرمجيات وأجهزتها للعمل في مؤسسة أو مشروع معين، ويجب أن يكونوا أيضًا في مرتبة متوسطة بين المبرمجين والمهندسين، ويتطلب تحليل أنظمة الحاسب تركيزًا شديدًا ومهارات فائقة، ويتوقع مكتب الإحصاء نمو الطلب على هذه المهنة بنسبة 24.5%.

8. محلل أمن المعلومات

تزايد الطلب على هذه المهنة نظرًا لما أصبح عليه العالم من اعتماد على التكنولوجيا الحديثة، وبالتالي يتطلب الأمر حماية البيانات عبر الشبكة العنكبوتية من اختراق سرية المعلومات، ويتوقع مكتب الإحصاء بوزارة العمل نمو الطلب على هذه المهنة بنسبة 36.5% في الفترة ما بين عامي 2012 و2022.

9. ممرض

يعد الممرض المسجل أكثر الأشخاص تفاعلًا مع المرضى ويجب أن يكون لدى العامل بهذه المهنة خبرة قوية بجودة الرعاية الصحية نظرًا للأخطاء الكارثية المحتملة التي يمكن أن يتسبب بها اعتمادًا على مهاراته، ويتوقع مكتب الإحصاء توفر أكثر من نصف مليون فرصة عمل من هذا النوع حتى عام 2022.

10. مساعد الطبيب

يمكن للمساعد علاج المرضى حينما يكون الطبيب مشغولًا، ويتطلب ذلك تدريبًا عاليًا على التشخيص وتحليل نتائج اختبارات المرضى والإشراف على حالاتهم ووصف الأدوية المناسبة، وتزايد الطلب على هذه المهنة مؤخرًا بفعل إصلاح نظم الرعاية الصحية، ويتوقع مكتب الإحصاء نمو وتيرة التوظيف في هذه المهنة بنسبة 38.4% خلال العشر سنوات حتى 2022.

جريدة المال

المال - خاص

3:18 ص, الثلاثاء, 3 نوفمبر 15