رياضة

تعرف على أفضل لاعب في أوروبا 2019

على هامش الحفل الذي أقيم الليلة في مدينة موناكو لإجراء مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2019/20

شارك الخبر مع أصدقائك

توّج الهولندي فيرجيل فان دايك، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، متفوقًا على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، وذلك على هامش الحفل الذي أقيم الليلة في مدينة موناكو لإجراء مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2019/20.

وحصد فيرجيل فان دايك جائزته الثانية في تاريخه، بعد تتويجه كأفضل مدافع في البطولة، خلال نفس الحفل الذي يقام في مدينة موناكو.

وعن تتويج فان دايك بالجوائز قال: «خلال إجازتي، استرجعت كل الذكريات الخاصة بفوزنا بالبطولة، والآن أريد تكرار ما فعلنا كمجموعة في الموسم الماضي والتتويج مجددًا».

وتوج البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا، وحول ذلك قال: «البرازيلون يحبون دائمًا حصد الجوائز وحصد دوري أبطال أوروبا، لقد كان هدفي كان التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وفعلت ذلك واليوم أتواجد لاستلام جائزة أفضل حارس».

وعن أفضل مهاجم في أوروبا، توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي بأفضل مهاجم في أوروبا متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وعلى مستوى خط الوسط، حصد الهولندي الشاب فرانك دي يونج لاعب وسط برشلونة جائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا، وذلك بعد تألقه وتلألأه مع أياكس في بطولة تاريخية للفريق الهولندي والتأهل إلى نصف نهائي البطولة قبل الإقصاء على يد توتنهام هوتسبير.

التوقعات قبل إعلان النتيجة

وكانت اختارت لجنة مكونة من 80 مدربا لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الفائت، إضافة إلى 55 صحفيا، المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو للتنافس على جائزة الأفضل في القارة العجوز عام 2019.

ويأمل فان دايك أن يكون لقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه الموسم الماضي مع ليفربول الإنجليزي، كافيا له من أجل التفوق على العملاقين ميسي ورونالدو.

وأحرز المدافع الهولندي البالغ 28 عاما لقب “التشامبيونزليغ” مع ليفربول على حساب توتنهام في النهائي. وحقق الهولندي رقما مميزا في البطولة إذ أنه لم يستطع أي لاعب منافس مراوغته على مدى 64 مباراة، بينها مباراتا نهائي دوري الأبطال لعامي 2018 و2019.

واختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي حيث أصبح أول مدافع يفوز بها منذ جون تيري مع تشيلسي عام 2005.

كما فاز بلقب الكأس السوبر الأوروبية مع ليفربول على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، وقاد منتخب هولندا ليكون وصيف بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

أما ميسي البالغ 32 عاما، فتوج مع برشلونة الإسباني بلقب الدوري الإسباني وحصد جائزة هداف “الليغا” الإسبانية بـ36 هدفا، ودوري أبطال أوروبا بـ12 هدفا، ولكنه ودع دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي على يد ليفربول، كما خرج مع منتخب الأرجنتين من بطولة كوبا أمريكا الأخيرة من الدور نصف النهائي.

وأخيرا، رونالدو البالغ 34 عاما والذي توج بأول موسم له مع يوفنتوس الإيطالي بلقب الدوري، وسجل 21 هدفا ولكنه لم يحرز لقب الهداف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »