عقـــارات

تعرف على أطول المباني في العالم التي سيتم تدشينها خلال 2019 (تفاعلي)

20 مبنى من أطول المباني في العالم سيتم تدشينهم خلال 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم مجموعة من الدول حول العالم بناء مجموعة من المبانى و ناطحات السحاب خلال عام 2019، كدبي والصين وروسيا، والسعودية وماليزيا، وأمريكا.

ووفق تقرير صادر عن موقع “ايمبوريس” المتخصص فى جمع البيانات عن المبانى العامة والإقتصادية العالية، يترواح عدد المباني 20، تتراوح أطوالها من 308 متراً إلى 597متراً.

الصين تحتل الصدارة

واحتلت الصين الصدارة في  قائمة الدول التي تعتزم تدشين أبراج عالية خلال عام 2019، وتعد من أطول المبانى في العالم التي سيتم تدشينها وفقا للتقرير السابق ذكره.

وأوضح التقرير، الذي يرتب المباني المشار إليها وفقا لطولها، أنه جارٍ العمل علي تنفيذ مبنين اثنين في مدينة تيانجين بالصين، سيكونانا الأطول في العالم على الأطلاق إذ يتكون الأول من 117 طابقا، ويصل طوله إلى 597 متراً، ويتكون الثاني من 96 طابقا ويصل طوله إلى 530 متراً.

صورة لمبانى شاهقة بالصين

ماليزيا في المرتبة الثانية

هيمنت ماليزيا على المرتبة الثانية في قائمة الدول التى تعتزم بناء مبانٍ خلال 2019، إذ بدأت ماليزيا بتدشين ناطحة سحاب في مدينة كوالامبور عام 2016 ومن المتوقع الإنتهاء من تنفيذها خلال العام الجارى.

وأوضح تقرير موقع “ايمبوريس” أن ناطحة السحاب تتكون من 96 طابقا فوق مستوى الأرض و6 طوابق تحت مستوى الأرض، ويصل طولها إلى 446 متراً.

وجاءت الصين مرة أخرى ، بالقائمة ، ليحتل مشروع ناطحة السحاب التي بدأ تدشينها عام 2015 فى مدينة ناننينغ،ومن المتوقع الإنتهاء منها العام الجارى.

وأوضح التقرير ناطحة السحاب مكونه من 85 طابق فوق مستوى الأرض، ويصل طولها لـ403 متراً، لتمثل ثالث أطول المباني التي يتم بنائها على مستوى العالم.

أمريكا تقتنص المرتبة الرابعة

واحتلت أمريكا وفقاً للتقرير المرتبة الرابعة بقائمة الدول التى تعتزم بناء ناطحات سحاب خلال 2019، إذ بدأت أمريكا في تدشينها عام 2015 بمدينة يونيورك، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال العام الحالى.

وأوضح التقريرأنها تتكون من 73 طابقا فوق مستوى الأرض، ويصل طولها إلى 395 متراً.

صورة لمباني شاهقة بأمريكا

السعودية في المركز الخامس

بينما احتلت السعودية وفقاً للتقرير المركز الخامس في قائمة الدول التى تعتزم بناء ناطحات سحاب خلال 2019، إذ بدأت السعودية فى تدشين ناطحة السحاب في عام 2010 في مدينة الرياض.

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال عام 2019، وفق تقرير صادر عن موقع “ايمبوريس” المتخصص فى جمع البيانات عن المبانى العامة والإقتصادية العالية.

وأوضح التقرير أن ناطحة السحاب تتكون من 77 طابقا فوق مستوى الأرض، و4 طوابق تحت مستوى الأرض، ويصل طولها إلى 385 مترا.

وتوضح الخريطة التفاعلية التالية، مواقع ومواصفات الـ 20 مبنى الأطول على مستوى العالم.

خريطة تفاعلية توضح أطول المبانى التي سيتم تدشينها خلال 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »