عقـــارات

تعرف على أسعار شقق الإيجار بمدينة نصر

مدينة نصر هي أحد أحياء القاهرة الحديثة نسبيا وأنشئت امتدادا لحي مصر الجديدة والعباسية

شارك الخبر مع أصدقائك

تعد مدينة نصر إحدى أحياء القاهرة الحديثة نسبيا، وقد أنشئت امتدادا لحي مصر الجديدة والعباسية، بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عقب ثورة 23 يوليو عام 1952 للتوسع العمراني بعيدا عن القاهرة الكبرى والجيزة لتوفير مساكن وخدمات جديدة للمواطنين بعد زيادة الضغط على أحياء القاهرة الكبرى.

وتقسم مدينة نصر إلى حيين اثنين هما “حي شرق” و”حي غرب” وكل منهما له قسم الشرطة الخاص به وسجل مدني بل ومستشفيات حكومي لكل حي، ثم تم بعد ذلك تقسيمها إلى عدة شياخات أصغر لكبر مساحتها وتبلغ مساحتها 250 كم² وتتبع محافظة القاهرة إداريا.

وتنقسم مدينة نصر لـعدة مناطق وهي:

المنطقة الأولى وتُعرف باسم المربع الذهبي:

يسكنها الأجانب والطبقة الأرستقراطية في مصر.

وهي من أغلى مناطق مدينة نصر حيث تضم مباني فاخرة ومستوى فوق متوسط وتبدأ أسعار إيجارات الشقق بها من 6 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه بحسب المساحة والغرض من الشقة، فأسعار الوحدات الإدارية تختلف عن السكنية وهي الأعلى سعرا بهذه المنطقة حيث تبدأ أسعار المكاتب الإدارية من 8 آلاف جنيه إلى 30 ألف جنيه في الشوارع الرئيسية.

تتميز مدينة نصر عن أي مدينة جديدة تم تدشينها بوجود خدمات في كل منطقة بها، ومن أهم الخدمات الموجودة بمنطقة المربع الذهبي جنينة مول – مدرسة سانت فتيمة للغات – كنيسة السيدة – بنك مصر – مطاعم وكافيهات مثل كوستا كافيه ومطعم أم حسن وماكدونالدز ودي كابيتشينو.

المنطقة السادسة مدينة نصر

وتعد من المناطق الراقية في مدينة نصر بالقرب من طريق النصر ومول سيتي ستارز وهي وجهة للراغبين في السكن بمنطقة راقية وقريبة في الوقت نفسه من محيط وسط البلد وتنخفض فيها أسعار الوحدات السكنية عن المربع الذهبي بـألفين جنيه وتبدأ أسعار شقق الإيجار بها من 4 آلاف إلى 7 آلاف جنيه لكل وحدة سكنية.

وتمتاز تلك المنطقة أيضا بوجود العديد من الخدمات بها وعلى رأسها مستشفى حسن الدولي – محجوب – حديقة الطفل – سيتي ستارز – مدرسة المنهل الخاصة.

المنطقة التاسعة

وتقع بين الحديقة الدولية والحي العاشر مدينة نصر وتبدأ أسعار شقق الإيجار المحيطة بالحديقة الدولية من 5 آلاف إلى 9 آلاف جنيه.

في حين تنخفض أسعار شقق الإيجار في منطقة الحي العاشر نظرا لكونها منطقة شعبية إلى حد ما فيما عدا حي السفارات أما المنطقة المحيطة بسوق السيارات ومنطقة صقر قريش التي تمثل تجمع لورش تصليح السيارات، فأسعار الإيجار بالنسبة لها تبدأ من 1500 جنيه ولا تتعدى الـ2.500 جنيه.

وأهم الخدمات الموجودة بها مدينة الوفاء والأمل والسراج مول وليزر هاوس وشركة بيبسي.

الحي السابع

يعد أقدم أحياء مدينة نصر ويقع في مركز المدينة ويقع بين الحي السادس وشارع مصطفى النحاس في مدينة نصر وأهم الشوارع الموجودة به شارع الطيران وامتداد عباس العقاد وذاكر حسين، وتوجد به مستشفى الشرطة وملاهي وندرلاند ومحكمة مدينة نصر، وتبدأ أسعار الإيجار فيه من 4 آلاف وتصل لـ7 آلاف جنيه للوحدات السكنية.

وتمتاز هذه المنطقة بقربها من محور المشير طنطاوي الواصل بين مدينة نصر والقاهرة الجديدة ومدينتي وطريق السويس.

منطقة رابعة العدوية

تعد منطقة رابعة العدوية من أرقى وأشهر المناطق في مدينة نصر.

وتقع المنطقة بين طريق صلاح سالم من الشمال وشارع مصطفى النحاس من الجنوب وشارع عباس العقاد من الشرق وشارع الطيران من الغرب.

وأهم الخدمات بها الحدائق والمنتزهات – جنينة مول – طيبة مول – مسجد رابعة العدوية – شركات عالمية – خدمات فندقية – بنوك.

وتبدأ أسعار شقق الإيجار بها من 5 آلاف جنيه وتصل إلى 10 آلاف.

شارع عباس العقاد

ويعد أحد أنشط الشوارع التجارية بمدينة نصر.

ويقع شارع عباس العقاد بين حي السفارات وطريق النصر ويتقاطع مع شارع مصطفى النحاس وذاكر حسين.

ويبدأ سعر شقق الإيجار بالشارع من 6 آلاف إلى 10 آلاف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »