تعرف على أسعار تقاوي 7 محاصيل صيفية

وينطلق الموسم الصيفي في مارس ويستمر حتي نهاية سبتمبر من كل عام .ومحاصيله هي الذرة الشامية والرفيعة والأرز والقطن والسمسم وفول الصويا وعباد الشمس .

تعرف على أسعار تقاوي 7 محاصيل صيفية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

9:44 م, الأثنين, 18 مارس 19

أعلنت وزارة الزراعة وإ ستصلاح الأراضي ممثلة في إدارة المركزية للتقاوي أسعار التقاوي للموسم الصيفي 2019 وهي محاصيل الذرة الشامية والرفيعة والأرز والقطن والسمسم وفول الصويا وعباد الشمس .

ووزعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، منشورا على فروع إدارة إنتاج التقاوي في المحافظات لأسعار الموسم الصيفي 2019 حيث بلغت سعر العبوة لفول الصويا زنة 30 كيلو جراما 360 جنيها لصنف جيزة 111.

وينطلق الموسم الصيفي في مارس ويستمر حتي نهاية سبتمبر من كل عام .

وأكد تقرير صادر عن الإدارة المركزية للتقاوي حصلت “المال ” علي نسخة منه أن عبوة الذرة الرفيعة جيزة 15 بلغت 50 جنيها زنة 5 كيلو جرامات وعبوة الذرة الرفيعة دورادو 5 كجم بـ45 جنيها والسمسم الكيلو جرام بـ36 جنيها.

واوضح التقرير أن سعر تقاوي الذرة الشامية البيضاء هجين فردي 215 جنيها للعبوة ذات الـ5 كيلو وتشمل أصناف 176 و168 أصفر ،وصنف 10 أبيض و161 جنيها للعبوة 7 كيلو للهجن الثلاثية 368 أصفر و321 و324 أبيض .

واوضح التقرير أن سعر تقاوي الأرز للأصناف العريضة 235 جنيها للعبوة ذات 25 كيلو و225 جنيها للأصناف رفيعة الحبة ج 178 جنيها.

ويبلغ سعر تقاوي القطن 260 جنيها للعبوة 24 كيلو لكل الأصناف و130 جنيها لـ12 كيلو.

ويبلغ سعر تقاوي عباد الشمس 50 جنيها للعبوة 5 كيلو جرام لصنف سخا 53 .

** استعدادات مبكرة

وأكد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أن وفدا قام بزيارة محافظات كفر الشيخ ، الدقهلية والغربية والمرور على محطات إعداد التقاوي والتعرف على مدى استعدادها لتشغيل والبدء في تجهيز وإعداد تقاوي المحاصيل الصيفية من الآن.

وتفقد الوفد محطة إعداد التقاوي بسخا بكفر الشيخ للاطمئنان على تقاوي محصول الأرز وخطوط الإنتاج وعملية الصيانة لهذه المراحل و توفير كل الإمكانيات لإعداد تقاوي على درجة عالية من النقاوة لكافة المحاصيل الصيفية من أرز، ذرة شامية، رفيعة و فول صويا.

كما تم المرور على ورشة الإصلاحات بالمجمع والتعرف على النواقص والعمل على إيجاد حلول لها.

واختتمت الجولة بمحافظة الغربية وقال إبراهيم، إن الهدف من الجولة هو الاطمئنان مبكرا على توافر تقاوي المحاصيل الصيفية والارتقاء بجودة إنتاج التقاوي، مشددا على ضرورة العمل الجماعي والتكاتف للنهوض بإنتاجية كافة المحاصيل الحقلية .