عقـــارات

تعرف على أسعار العقارات بمدينة القاهرة الجديدة خلال الشهر الحالي (جراف)

سجلت زيادة في آخر 12 شهرا وتحديدا في الفترة من بداية فبراير 2020 إلى بداية فبراير الحالي زيادة بنسبة تقدر بحوالي 10%

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل متوسط سعر المتر في الأحياء التابعة لمدينة  القاهرة الجديدة 9900 وذلك خلال شهر فبراير من العام الحالي، في حين سجلت زيادة في آخر 12 شهرا وتحديدا في الفترة من بداية فبراير 2020 إلى بداية فبراير الحالي زيادة بنسبة تقدر بحوالي 10%، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن محرك البحث عقار ماب مصر.

وأوضح التقرير أن متوسط الطلب على شراء الوحدات السكنية في المدينة الجديدة سجل نسبة 45%.

وأكد تقرير عقارب ماب، أن متوسط سعر المتر المربع  جنوب الأكاديمية سجل 11000 جنيه، في حين سجلت منطقة البنفسج 9900 جنيه، في حين بلغ متوسط سعر المتر المربع في غرب اربيلا 9850 جنيها.

اقرأ أيضا  تنفيذ محطة مياه شرب بتكلفة 530 مليون جنيه بمدينة بدر

وأوضح التقرير أن متوسط سعر المتر المربع في مدينة المستقبل 12500 جنيه، بينما بلغ سعر المتر في الأحياء  10350 جنيها، بينما سجل المتر في النرجس  قيمة 9700 جنيه.

وتعد القاهرة الجديدة أحد أشهر المدن المتطورة والمشروعات السكنية الجديدة نسبيًا، بدأ العمل فيها عام 2000م بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة والتي أصبحت تعاني من التكدس والزحام والاختناقات المرورية.

اقرأ أيضا  «الرئيس وجه بتطويرها».. رئيس الوزراء يستعرض تصورات تطوير منطقة الفسطاط

وتقع مدينة القاهرة الجديدة شرق مدينة القاهرة بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة القاهرة والسويس القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

وتبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 500 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف المليون نسمة، ومن المحتمل أن يصل إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة ووصول نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يعتمد الكود المصرى لإدارة وتشغيل واستدامة المدن الذكية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »