سيــارات

تعرف على أسعار السيارات الأكثر رواجا في مصر (جراف)

جاءت هيونداي توسان لأول مرة بصدارة سوق السيارات الملاكي، وتتراوح أسعارها بين 445 و620 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت هيونداي توسان قائمة السيارات الأكثر رواجا في مصر خلال شهر يناير الماضي، بمبيعات وصلت إلى 725 وحدة، وتتراح أسعار السيارة بين 445 و620 ألف جنيه.

واعتبارًا من يناير الماضي، تمتعت توسان بالإعفاءات الكاملة على الطرازات أوروبية المنشأ، تزامنًا مع إلغاء الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية والتي كانت مفروضة على هذه السيارات، والمقدرة بنسبة 30%، لتتمتع السيارة بخصم جمركي تصل نسبته إلى 12% من تكلفة الاستيراد، الأمر الذي تسبب في صدارة توسان لقائمة السيارات الملاكي الأكثر مبيعًا في مصر، خلال يناير الماضي.

وجاءت نيسان صني في المرتبة الثانية بقائمة السيارات الأكثر رواجا بمبيعات 671 وحدة، وتتراوح أسعارها بين 220 و242 ألف جنيه، وتستفيد السيارة من التخفيضات الجمركية والمزايا التي تتمتع بها شركات التجميع المحلي.

وجاءت تويوتا كورولا في المركز الثالث بمبعيات 567 وحدة خلال يناير، وتتراوح أسعار السيارة بين 321 و467 ألف جنيه، وتستورد كورولا من السوق التركية وبذلك فهي تتمتع بخصم جمركي تصل نسبته إلى 90%، لتصل إلى الاعفاء الكامل بحلول يناير 2020.

أما كيا سبورتاج فباعت 500 سيارة خلال يناير الماضي، محتلة بذلك المركز الرابع بقائمة السيارات الأكثر رواجًا في مصر، وتتراوح أسعار السيارة المصنعة في أوروبا بين 425 و525 ألف جنيه، وتتمتع بإعفاء جمركي كامل اعتبارًا من يناير الماضي.

وجاءت أوبل أسترا في المركز الخامس بمبيعات 442 وحدة، وتتوافر في السوق المحلية بفئة واحدة تصل أسعارها إلى 329 ألف جنيه، وتبعتها BYD F3 التي باعت 355 وحدة، وتتوافر أيضًا بفئة واحدة في السوق المحلية بسعر 189 ألف جنيه.

ويعتمد الترتيب على بيانات مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، ولا تعكس الأرقام الصادرة عنه بالضرورة المبيعات على أرض الواقع لكنها تعطي مؤشرات مبدئية عنها، لأن بيانات أميك تخص بشكل رئيسي مبيعات الوكلاء شاملة مشتريات العملاء من جهة، ومشتريات التجار والموزعين من جهة أخرى بغض النظر عما إذا كانت السيارات بيعت بالفعل للمستهلك النهائي أم لا.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي أسعار أكثر 10 طرازات مبيعًا في مصر خلال يناير الماضي.

اقرأ أيضا..

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »