اقتصاد وأسواق

تعرف على أسعار الحديد لشركتي الجيوشي والعشري للصلب لشهر سبتمبر

أعلنت شركة الجيوشي للصلب وحديد العشري، تثبيت أسعار الحديد بداية من اليوم 4 سبتمبر الحالي، طبقًا لطارق الجيوشي، العضو المنتدب لشركة الجيوشي للصلب، الذي أكد، في تصريحات، لـ“المال”، أن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بثبات الأسعار بداية من اليوم ليسجل…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة الجيوشي للصلب وحديد العشري، تثبيت أسعار الحديد بداية من اليوم 4 سبتمبر الحالي، طبقًا لطارق الجيوشي، العضو المنتدب لشركة الجيوشي للصلب، الذي أكد، في تصريحات، لـ“المال”، أن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بثبات الأسعار بداية من اليوم ليسجل 11600 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع.

وأضاف أنه من المرتقب أن يتخطى سعر طن حديد الجيوشي للمستهلك لنحو 11900 جنيه شاملًا ضريبة القيمة المضافة ونولون الننقل، لافتًا إلى أن السوق يشهد حركة ركود في المبيعات.

كان المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، قد أصدر، منتصف أبريل الماضي، قرارًا بفرض رسوم وقاية على وارادات البيليت وحديد التسليح بـ15%، وتقدمت مصانع الدرفلة برفع قضية ضد القرار وتم الحكم بإلغاؤه ثم تقدمت الوزارة بطعون واستشكال ضد الحكم وتم رفضه.

خام الحديد

فيما أعلنت شركة العشري للصلب تثبيت أسعارها بداية من شهر سبتمبر الحالي عند 11600 جنيه للطن، طبقًا لأيمن العشري رئيس شركة العشري للصلب.

حركة البيع والشراء للحدي الصلب

كشف مصدر مسئول بغرفة الصناعات المعدنية، عن أن أغلب المصانع تعمل حالياً بطاقة إنتاجية تتراوح ما بين 20– 30% خلال الفترة الحالية وذلك على خلفية الركود فى الفترة الحالية.

أضاف المصدر، لـ«المال»، أن نسبة المبيعات أو حركة البيع والشراء تكاد تنحصر عند 20%، ما تسبَّب فى تراجع بعض الطاقات الإنتاجية لبعض المصانع خلال الفترة الأخيرة ، إضافة إلى أن أغلب المصانع تسعى للحصول على نسب فى مشروعات العقارات خلال الفترة المقبلة.

وكشفت أحدث تقارير البنك المركزي أن متوسط إنتاج مصر من الحديد بلغ نحو 5.994 مليون طن خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2018/ 2019.

ولفت إلى أن حجم مبيعات أهم شركات الحديد خلال الفترة من “يوليو- مارس” 2018/ 2019 بلغ نحو 5.125 مليون طن بمتوسط بيع يصل لنحو 62.255 مليار جنيه.

ويصل حجم مبيعات أهم شركات الحديد، خلال الفترة من «يوليو- مارس» 2018/ 2019 بلغ 5.125 مليون طن، بمتوسط بيع يصل إلى 62.255 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »