Loading...

تعرف على أسعار التصالح في مخالفات البناء بمدينة نصر

Loading...

المتر التجاري سجل 2000 جنيه

تعرف على أسعار التصالح في مخالفات البناء بمدينة نصر
محمود زكي

محمود زكي

2:02 م, الخميس, 16 يناير 20

سجلت قيمة التصالح في مخالفات البناء للمتر التجاري والإداري في حي مدينة نصر قيمة 2000 جنيه في الشوارع التي يزيد عرضها عن 25 متر مربع ، في حين سجل سعر المتر السكني في التصالح على مخالفات البناء قيمة 1800 جنيه في تلك الشوارع ، وسجل قيمة المتر الصناعي ألف جنيه وفقًا لما حددته محافظة القاهرة.

 وشملت هذه القيمة الشوارع مكرم عبيد  ومصطفى النحاس وأحمد الزمر وذاكر حسين وطريق النصر وعبد العربي ويوسف عباس وعباس العقاد وأحمد فخري وشارع النزهة والميثاق وشارع الطيران ويوسف عباس وعبد الله العربي امتداد رمسيس وإسماعيل الفنجرى وشارع صلاح سالم وعبد العزيز الشناوي وصادق جوهر.

1400 جنيه قيمة التصالح في مخالفات البناء للمتر السكني للشوارع الأقل من 25 متر

في حين حددت محافظة القاهرة  قيمة 1400 جنيه للمتر السكني في الشوارع الأقل من  25 متر مربع في مدينة نصر، بينما سجل المتر التجاري في تلك الشوارع قيمة 1800 جنيه بينما سجل المتر الإدارية في التصالح في مخالفات البناء قيمة 1400 جنيه بينما سجل المتر الصناعي قيمة 800 جنيه تقريبًا.

وحددت المحافظة تلك الشوارع  والمتمثلة في خضر التوني ونبيل الوقاد ودار الدفاع والمهندس نبوي المهندس وجمال سالم واسماعيل وهبي وشارع إفريقيا وحسن الشريق وطه حسين ومحيي الدين عبد الحميد وأحمد تيسير وشارع عبد الناصر فرج والسكة البيضاء ومسكن الصفا ومحمود المليجي والشهيد أحمد شوقي.

 بالإضافة إلى شارع الإمام أبو حنيفة وغرب الإستاد و شارع الإستاد والمهندس ماهر أباظة وكذلك طريق النصر وشارع وادي الليبلاية.

في حين سجلت قيمة التصالح للشوارع الأقل من 10 أمتار للسكني قيمة 1000 جنيه والتجاري 1200 جنيه وهي نفس قيمة الإداري في حين سجل المتر الصناعي قيمة 800 جنيه.

 كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر القرار رقم 1 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 فى شأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ونشر القرار فى الجريدة الرسمية، وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، وافق على التعديلات الجديدة على قانون التصالح فى مخالفات البناء، بشكل نهائى لمعالجة الإشكاليات التي واجهت التطبيق على مدار الفترة الماضية.