سيــارات

تعرف على أسعار أرخص 10 سيارات SUV (جراف)

تضم قائمة أرخص 10 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات SUV- 9 سيارات صينية بالإضافة لسيارة واحدة أمريكية

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتبر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV رهان الوكلاء، لزيادة حصصهم السوقية، في ظل ارتفاع الطلب على هذه الفئة، وتعتبر الأسعار العامل الحاسم لخيارات المستهلكين عند المفاضلة بين الطرازات المختلفة. إذ تتقدم على عوامل الجودة والكماليات ووسائل الترفيه في كثير من الأحيان، خاصة بالنسبة لشريحة السيارات الشعبية أو الاقتصادية، التي تعتبر الأقل سعرًا مقارنة بالشريحة المتوسطة أو الفارهة، وفيما يلي عرض لأسعار أرخص 10 سيارات SUV في السوق المحلية، وفق القوائم السعرية الحالية لشركات السيارات.

إذ تتقدم على عوامل الجودة والكماليات ووسائل الترفيه في كثير من الأحيان، خاصة بالنسبة لشريحة السيارات الشعبية أو الاقتصادية، التي تعتبر الأقل سعرًا مقارنة بالشريحة المتوسطة أو الفارهة، وفيما يلي عرض لأسعار أرخص 10 سيارات SUV في السوق المحلية، وفق القوائم السعرية الحالية لشركات السيارات.


سينوفا X25 أرخص سيارة SUV في مصر

سينوفا X25 تصدرت القائمة، باعتبارها أرخص سيارة رياضية متعددة الاستخدامات في السوق المحلية، وتتوافر منها فئتان الأولى بسعر 220 ألف جنيه والثانية بسعر 235 ألف.

وجاءت شيري تيجو في المرتبة الثانية بسعر 235 ألف جنيه، وتبعتها جاك S2 بواقع 226 ألف جنيه للفئة الأولى و239 ألف للفئة الثانية، ثم جاك S3 بسعر 249 للفئة الأولى، و260 ألف جنيه للفئة الثانية، و279 ألف جنيه للفئة الأعلى.

ويبين الجراف التفاعلي التالي أسعار كافة فئات أرخص 10 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات في السوق المحلية، وفق القوائم السعرية للشركات.

9 طرازات صينية ضمن القائمة

من واقع الجراف السابق، يتبين أن قائمة أرخص 10 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات، هي بالأساس سيارات صينية، باستثناء فورد إيكو سبورت التي حلت في المرتبة العاشرة، بسعر 299.9 ألف جنيه.

والجدير بالذكر أن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ارتفعت مبيعاتها خلال شهر يناير الماضي، بواقع 85% لفئة السيارات أقل من 2000 سي سي، لتسجل 1965 وحدة مقابل 1060 وحدة، خلال الشهر نفسه من 2018، بزيادة 905 سيارات، وفق تقديرات مجلس معلومات سوق السيارات أميك.
وبذلك قفزت الحصة السوقية لهذه الشريحة إلى 25% من المبيعات الإجمالية لسوق السيارات، مقابل 16% سابقًا.
أما بالنسبة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أعلى من 2000 سي سي، فقد سجلت مبيعاتها 6 سيارات فقط خلال شهر يناير الماضي، في الوقت الذي لم تسجل فيه أية مبيعات خلال الفترة نفسها من 2018.
وبلغت المبيعات الإجمالية لسوق الملاكي 7.9 ألف سيارة خلال يناير الماضي مقابل 6.8 ألف خلال نفس الشهر من 2018 بزيادة 17%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »