سيــارات

تعرف على أرخص 5 سيارات فى مصر خلال رمضان

جاءت سوزوكى ألتو فى صدارة قائمة أرخص السيارات المتواجدة بالسوق المحلية بسعر 134 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال» أسعار أرخص 5 سيارات بالسوق المحلية؛ بعد إعلان وكلاء السيارات عن العروض والخصومات السعرية على طرازاتهم خلال شهر رمضان الحالى.

وجاءت سوزوكى ألتو فى صدارة قائمة أرخص السيارات المتواجدة بالسوق المحلية، بسعر يصل إلى 134 ألف جنيه.

وحصلت لادا «جرانتا» على خصومات سعرية بقيمة 2000 جنيه لتصل إلى 148 ألفا؛ بما مكنها من حصولها على المرتبة الثانية فى قائمة أرخص السيارات المتوافرة بالسوق المحلية خلال الشهر الحالى.

واحتلت شيفروليه «لانوس» المرتبة الثالثة بعد تراجع أسعارها بقيمة 8 آلاف جنيه لتصل الفئة الأولى إلى 162.4 ألف بدلاً من 170.4 ألفاً، ووصلت أسعار الفئة الثانية إلى 167.6 ألف، مقارنة بـ 170.4 ألف جنيه سابقًا.

وحصدت شيرى «انفى» المرتبة الرابعة بقائمة أرخص 5 سيارات بالسوق؛ والتى تباع بسعر 175 ألف جنيه.

وجاءت بي واي دي «F3» فى المرتبة الخامسة بعد تراجع أسعارها إلى 178 ألف جنيه، مقارنة بـ 180 ألفا سابقًا.

جدير بالذكر أن ما يقرب ما يقرب من 8 علامات وهى «نيسان، وبروتون، وفيات، وهيونداى، وأوبل، دونج فينج DFSK، وجيلي، مازدا» خفضت أسعار طرازاتها بمقدار يتراوح بين 3 و42 ألف جنيه بمختلف الفئات خلال شهر رمضان الحالى.

Loading...

Loading…

توقعات بتعافى مبيعات السيارات خلال النصف الثانى من 2019

من جهته، أرجح محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، ورئيس شركة حماد موتورز الموزع المعتمد لسيارات بى واي دي وشانجى، أن الخصومات والعروض والتى أطلقتها الوكلاء على طرازاتهم تأتى في ضوء تنشيط المبعات وتصريف المخزونمن موديلات العام الحالى.

وأشار إلى أن سوق السيارات ما زالت تعانى إنخفاض حجم الطلب على شراء السيارات سواء من المستهلكين وشركات القطاع الخاص، متوقعًا أن تتعافى مبيعات السيارات مع استقرار الاسعار وإطلاق الطرازات الجديدة خلا ل النصف الثانى من العام الحالى.

ولفت إلى أن مبيعات شركته شهدت إنخفاضًا بنسب تتراوح 30 و40% بسبب حملات المقاطعة وتذبذب الاسعار خلال الربع الأول من العام الحالى.

ويذكر أن مبيعات سيارات الركوب الملاكى شهدت تراجعًا بنسبة 18.9% لصتل إلى 9 آلاف و177 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 11 ألفًا و316 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وذلط طبقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »