تعرف على أجواء طقس الإسكندرية اليوم (صور)

إزالة آثار موجة الطقس السيء التي شهدتها الإسكندرية أمس الأربعاء

تعرف على أجواء طقس الإسكندرية اليوم (صور)
مها يونس

مها يونس

3:58 م, الخميس, 27 يناير 22

اختلفت أجواء طقس الإسكندرية اليوم الخميس نسبياً مقارنة بالطقس السيئ التي تعرضت له أمس الأربعاء، وهدأت الأمطار الغزيرة وتفاوتت في أوقات سقوطها المتوسط، ولاتزال الرياح شديدة على غرار الأربعاء، وقلت حركة المارة بالشوارع تجنباً لحوادث الشتاء المعتادة بالثغر، والتي شهدت بعضها أمس أثناء تساقط اللوحات الإعلانية بالطرق الرئيسية.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالتواجد الميداني على مدار اليوم، والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لإزالة آثار الطقس السيئ، ورصد أي تراكمات للمياه ، أو عقارات ، أو لوحات إعلانية، أو أشجار ، أو أعمدة إنارة تمثل خطورة علي حياة المواطنين ، وتعيق حركتهم ، في ظل تواجد رؤساء الأحياء والمختصين في الشوارع والميادين منذ الساعات الأولى لتنفيذ تكليفات المحافظ .

وتواجد رؤساء الأحياء فى الشوارع لإستكمال عمليات شفط تراكمات المياه ، وتمركزات سيارات الشفط في الأماكن التي تعرضت للتراكمات ،وذلك لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار وتسيير الحركة المرورية بالشوارع .

كما قد قامت وحدات الإزالة الفورية والإشغالات بالأحياء في الساعات الاولي من صباح اليوم بالتواجد الميداني لعمل حواجز حول العقارات التي تشكل خطوره داهمه علي الماره ، وقامت برفع الإعلانات التي سقطت جراء حاله عدم الاستقرار التي شهدتها المدينة أمس .

وقام التنفيذيون في الأحياء بالتنسيق مع المختصين بالكهرباء لإزالة أعمدة الإنارة التالفة وصيانة اللوحات الكهربائية وتأمينها والتأكد من عدم تأثرها بالرياح والأمطار ، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

كما قامت الإدارات المختصة بإزالة وتهذيب الأشجار بالشوارع والميادين والحدائق العامة بعد تاثرها بسرعة الرياح وغزارة الأمطار أمس .

وكان قد أعلن اللواء محافظ الإسكندرية تعطيل العمل أمس الأربعاء بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية ويستثني من ذلك الصفوف التى تؤدى الامتحانات والمسؤلين عنها وكذلك المرافق الحيوية،نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسوء الطقس.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين.


وإستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي تحددها الجهات المسئولة.

وشهدت الإسكندرية إنتظام الامتحانات بجميع المدارس التي تضم صفوف الإمتحانات ، كما تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات ، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أول بأول.

جريدة المال
جريدة المال
جريدة المال
جريدة المال
جريدة المال