اقتصاد وأسواق

تعرف على أجندة مؤتمر “أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب”

 كتبت:دعاء حسنى ومحمد ريحان وأحمد عاشور

 قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية، أن مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب الذى سيعقد على مدار يومي 23 و24 نوفمبر المقبل بفندق سميراميس تحت عنوان" الإستثمار فى مصر إستثمار فى المستقبل"، ستركز أولى جلساته على عرض الثورة التشريعية وتهيئة مناخ الأعمال للمستثمرين، فيما ستدور الجلسة الثانية عن " مصر كمنطقة لوجيستية من خلال مشروعات محور قناة السويس ودمياط، والنقل متعدد الوسائط"، بمشاركة عدد كبير من الوزراء على رأسهم وزيرى الصناعة والتجارة والإستثمار.

شارك الخبر مع أصدقائك

 كتبت:دعاء حسنى ومحمد ريحان وأحمد عاشور

 قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية، أن مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب الذى سيعقد على مدار يومي 23 و24 نوفمبر المقبل بفندق سميراميس تحت عنوان” الإستثمار فى مصر إستثمار فى المستقبل”، ستركز أولى جلساته على عرض الثورة التشريعية وتهيئة مناخ الأعمال للمستثمرين، فيما ستدور الجلسة الثانية عن ” مصر كمنطقة لوجيستية من خلال مشروعات محور قناة السويس ودمياط، والنقل متعدد الوسائط”، بمشاركة عدد كبير من الوزراء على رأسهم وزيرى الصناعة والتجارة والإستثمار.

وأوضح عز فى تصريحات لـ”المال” على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر وزراة الصناعة والتجارة للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الذى تستضيفه القاهرة فى دورته الـ16 ، أنه سيعقب جلستي المؤتمر،  لقاءاً مفتوحاً بين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والمستثمرين المشاركين فى المؤتمر للرد على كافة إستفسارتهم.

وأكد عز أن المؤتمر سيكرم كلاً من سلطان الجابر وزير الدولة الإمارتى، وفاروق العقدة محافظ البنك المركزى الاسبق.

وأضاف أنه سيتم تنظيم جلسات متتالية قطاعية فى اليوم الثانى للمؤتمر عن آليات التمويل وسيحضرها ممثلين عن البنك الدولى والبنك الأوروبى و بنك التعمير الإفريقى، فضلاً عن جلسة لقطاع الكهرباء والطاقة والبترول، وأخرى عن قطاع السياحة والإستثمار العقارى.

 فيما قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه جرت العادة على أن مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب ينظمه الاتحاد العربى لغرف التجارة والصناعة والزراعة، قد وافق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربى على إقامة المؤتمر فى دورته الـ16 فى مصر، رغم أنه كان هناك فترة تصل إلى 5 إلى 6 سنوات لحين قدوم دور مصر فى إستضافة المؤتمر مرة أخرى عقب إستضافتها للمؤتمر فى عام 2010.

وأكد الوكيل أن موافقة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربى ، جاءت حتى يكون المؤتمر المنعقد الأسبوع المقبل تمهيداً لمؤتمر القمة الاقتصادية الذى ستعقده مصر فى مارس المقبل.

 

شارك الخبر مع أصدقائك