سيـــاســة

تعديل قوانين المحليات أبرزها.. نائب بـ«الشيوخ» يلتقي محافظ الشرقية لبحث أجندته التشريعية

محافظ الشرقية: مشكلات المحليات من الناحية التشريعية تعيق عمل المسئولين

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور أحمد سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضمن لقاءاته بالمحافظين والمسئولين لوضع أجندته التشريعية في المجلس، وأيضا للتعرف على المشكلات التشريعية في القوانين التى تعيق عمل المحافظين، ومن ثم العمل على حلها لخدمة المواطنين وتسيهل عمل المسئولين.

ورحب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة عضو مجلس الشيوخ للمحافظة، مشيدًا بالتمثيل الكبير للشباب في مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد المحافظ أن تلك الجولات تتيح الفرصة للنائب للمس العمل عن قرب في المحليات لتمكنه من صياغة أجندة تشريعية نابعة من أرض الواقع، لافتًا إلى أن الشباب حاليًا في المواقع القيادية جاء بفكر جديد وسيكون له دور مهم في الفترة القادمة.

اقرأ أيضا  رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

محافظ الشرقية: صادرت 9 آلاف «توك توك» خلال عامين ونصف

ووجه محافظ الشرقية أثناء الزيارة إدارة المرور بتكثيف شن حملاتها المتواصلة على ميادين الزقازيق، مؤكدًا أن أكثر المشكلات التى تؤرق المسئول والمواطن بالشرقية انتشار التوك توك وبالأخص في شوارع الزقازيق عاصمة المحافظة، لافتًا إلي أنه حتى الآن منذ توليه منصبه صادر أكثر من 9 آلاف توك توك وهو رقم كبير في عامين ونصف.

عقوبات في القوانين الخاصة بالمحليات بعضها يصل غرامتها 25 قرشا

وشدد غراب على أهمية وضع الجانب التشريعي المحليات على أولوية أجندته، مؤكدًا أنه توجد حتى الآن قوانين عقوبتها 25 قرشا فيتمكن المواطن من دفعها بسهولة كغرامة مقررة في القانون.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بشقين الأول تعديل القوانين من الجانب من التشريعي والشق الآخر هو تطبيقه، مثلا أزمة التوك توك المنتشرة بكثرة في أغلب المحافظات يجب وقف استيراد التوك توك واستبداله بالسيارات “الفان”، لكن الأمر يتم عكس ذلك فمازال التوك توك حتى الآن يتم استيراده والسلطات التنفيذية تصادر تلك الآلة، مطالبًا بضرورة تجريمها في عواصم المحافظات.

اقرأ أيضا  برلماني: منظومة التأمين الصحي الشامل حلم طال انتظاره

وفيما يتعلق بطلبات التصالح المقدمة فى مخالفات البناء التى استقبلتها المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بالقرى حتى الآن، أعلن محافظ الشرقية أنها تجاوزت 237 ألف طلب، مشيداً بإقبال المواطنين ورغبتهم فى التصالح وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون، مؤكدًا أن المحافظة بها 509 قرى بحاجة لنظرة بقوانين المحليات بالتحديد من الجانب التشريعي لإنهاء العديد من مشكلاتها.

اقرأ أيضا  خطة البرلمان تناقش الحساب الختامي لـ«المجتمعات العمرانية» و«التنمية الصناعية» الأسبوع المقبل

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ، أنه يولى اهتماما خاصا بالمحافظات، وسيقوم بوضع أجندته التشريعية بناء على ما ذكره المحافظين خلال جولاته للتعرف على أبرز المشكلات التى تعيق عملهم من الناحية التشريعية.

وأكد أن العمل على تعديل قوانين المحليات أولوية عمله في مجلس الشيوخ في الفترة المقبلة، مشيدًا بمحافظ الشرقية بأستاذ جامعي ورئيس جامعة سابق اقتحم العمل الميداني وأثبت كفاءة كبيرة في إدارة المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »