Loading...

تعديل في تشكيل مجلس إدارة‮ »‬الشرقية الوطنية للأمن الغذائي‮«‬

Loading...

تعديل في تشكيل مجلس إدارة‮ »‬الشرقية الوطنية للأمن الغذائي‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الخميس, 26 مارس 09

المال ــ خاص:
 
قرر مجلس إدارة الشركة »الشرقية الوطنية للأمن الغذائي« بجلسته المنعقدة أمس الأول تعديل تشكيل المجلس ليضم نحو اثني عشر عضواً بدلاً من عشرة أعضاء في السابق.

 
وانضم للمجلس اللواء عباس محمد أبوسريع عضواً لمجلس الإدارة، بالإضافة إلي محمود عبدالمنعم البدراوي.
 
ليصبح تشكيل مجلس الإدارة بعد التعديل مكوناً من اللواء طارق عبدالحميد الجندي رئيساً لمجلس الإدارة، ومحمد عبدالحميد البهيدي عضواً، وفتحي محمود خليل وعبدالله شحاتة شاهين ومحمد عبدالجواد وصبري مرسي عطية، وعبدالمجيد الشوادفي ممثلاً لمحافظة الشرقية وسناء ربيع خالد ممثلاً عن بنك ناصر الاجتماعي ومحمد حازم عبداللطيف ومحمد حمدي الحنفي.
 
كما قرر مجلس الإدارة إرجاء مناقشة جدول أعمال الجمعية العادية التي كان من المقرر عقدها أمس الأول – الثلاثاء – إلي 13 أبريل المقبل.
 
وتعتزم شركة »الشرقية الوطنية للأمن الغذائي« إقامة مشروع مزارع الدواجن المتكاملة بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 200 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم استكمال المشروع علي ثلاث مراحل تستغرق ثلاثة سنوات. كان محمد الحنفي، عضو مجلس إدارة الشركة، قد أفصح لـ»المال« عن المفاوضات التي تجريها الشركة خلال الوقت الراهن بشأن العرض المالي مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لبيع أرض مساحتها نحو 125 ألف متر بطريق بلبيس – العاشر من رمضان بالشرقية.
 
وأشار الحنفي إلي أن قيمة الأرض تصل لنحو 62.5 مليون جنيه في ضوء أسعار الأراضي المجاورة لها، التي وصل فيها سعر المتر لحوالي 500 جنيه.
 
كما تستعد الشركة للحصول علي الموافقة النهائية من الهيئة العامة لسوق المال علي تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلي جنيه واحد، بعد تسليم جميع المستندات اللازمة للاجراءات الخاصة بتجزئة السهم منتصف الاسبوع الحالي، ومن المنتظر عرضها علي اللجنة المختصة في اجتماعها يوم الاربعاء المقبل.
 
كان قد تم قيد أسهم زيادة رأسمالها المصدر من حوالي 9.5 مليون جنيه لنحو 17 مليون جنيه بجلسة تداولات 15 فبراير الماضي.
 
وتراجعت أرباحها السنوية خلال العام 2008 بنحو %42.6 بواقع 451.3 ألف جنيه مقارنة بنحو 786.7 ألف جنيه صافي أرباح العام المالي 2007.
 
وصعد سهم الشرقية الوطنية للأمن الغذائي بحوالي %102.7 منذ بداية تداولات العام الحالي ليغلق بنهاية تعاملات أمس الأول – الثلاثاء – عند المستوي السعري 49.43 جنيه بدلاً من إغلاقه بنهاية تعاملات العام الماضي عند 24.39 جنيه.
 
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر نحو 17 مليون جنيه موزعة علي نحو 17 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد.

جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الخميس, 26 مارس 09