Loading...

تعديلات تشريعية لتنظيم «السياحة الإلكترونية»

Loading...

تعديلات تشريعية لتنظيم «السياحة الإلكترونية»
جريدة المال

المال - خاص

3:22 م, الأربعاء, 19 سبتمبر 12

المال – خاص

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تدرس حالياً إدراج مجموعة من التعديلات التشريعية على القانون المنظم لشركات السياحة، مشيراً إلى أن من ضمن التعديلات إدراج فصل كامل لتنظيم عمل شركات السياحة الالكترونية، تمهيداً لعرضه على مجلس الشعب لإقراره .

ولفت زعزوع إلى أن الهدف من هذه التعديلات تحسين بيئة الأعمال داخل السوق وتحقيق مخطط زيادة إيرادات القطاع السياحى لتصل إلى 25 مليار دولار بحلول عام 2020 .

وتوقع زعزوع أن يصل إجمالى إيرادات القطاع السياحى بنهاية العام المالى إلى 10 مليارات دولار، مقارنة بـ9.8 مليار دولار العام الماضى، مشيراً إلى أن إجمالى الإيرادات التى حققها القطاع خلال النصف الأول بلغ 5.7 مليار دولار بإجمالى 6.2 مليون سائح .

وكشف وزير السياحة عن سعى الوزارة لطرح 65 كيلو متراً مربعاً بمنطقة الساحل الشمالى للاستثمار السياحى تتم تنميتها خلال 3 سنوات .

وأشار إلى أن الوزارة رصدت نحو 100 مليون جنيه لرفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحى، وعن تطورات الأزمة التى نشبت خلال الأيام الماضية بين شركة آكور العالمية للإدارة الفندقية ومحافظة القاهرة بشأن فندق «سوفيتيل» قال إن «آكور» طالبت بتخفيض قيمة العقد تمشياً مع الظروف المالية، واصفاً هذا المطلب بأنه شرعى بعد تراجع معدلات تدفق الوفود السياحية .

وقال زعزوع إن «آكور» التزمت بسداد جميع المستحقات المتأخرة عليها بما يؤكد مصداقيتها، ولفت إلى أن الوزارة تسعى للتدخل كوسيط بين الشركة والمحافظة للتوصل لحلول ودية، موضحاً أن أحداث السفارة الأمريكية أدت إلى تراجع معدلات الإشغال بفنادق القاهرة لـ%28 .

جريدة المال

المال - خاص

3:22 م, الأربعاء, 19 سبتمبر 12