الإسكندرية

تعدد شكاوى أهالي مطروح من تراكم القمامة

تعددت الشكاوى الخاصة بالنظافة لبعض المواطنين فى بعض مناطق مختلفة بمركز مدينة مرسى مطروح ، وتعمل الجهات التنفيذية بمطروح على الأستجابة لتلك النداءات والمطالب التى باتت تتكرر فى بعض الأحيان.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعددت الشكاوى الخاصة بالنظافة لبعض المواطنين في بعض مناطق مختلفة بمركز مدينة مرسى مطروح.

وتعمل الجهات التنفيذية بمطروح على الاستجابة لتلك النداءات والمطالب التي باتت تتكرر في بعض الأحيان.

وكشف مصدر مُطلع بالمركز التكنولوجى بمحافظة مطروح عن تقدم بعض المواطنين بشكاوى خاصة بالنظافة ورفع المخلفات للمركز خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أنه تم التواصل مع الجهات المعنية لإنهاء أسباب الشكاوى.

وأضاف أنه تمـت الاستجابـة للشكـوى الـواردة للمركز والخاصة بوجود وجود أكوام من القمامة بشارع “عوض أبو لقلاق” الشهير بأبو اليزيد بالعزبة الغربية والتي تقدم بها سكان بالشارع.

وأوضح أن الشكوى أشارت إلى التضرر من وجود اكوام من القمامة بشارع عوض أبو لقلاف حيث تتسبب لهم فى أضرار كثيرة روائح كريهة وحشرات.

ولفت المصدر إلى أنه تم التواصل على الفور مع اللواء وليد المعداوى رئيس مركز ومدينة مطروح، والذى قام بتوجيه فريق عمل من جهاز النظافة للمكان وتم إزالة أطنان من القمامة من المكان وتم انهاء اسباب الشكوى وذلك حفاظآ على المواطنين .

وقام اللواء وليد المعداوى رئيس مركز ومدينة مطروح بتوجيه فريق من جهاز النظافة لرفع القمامة بمنطقة حي الزهور بنطاق الكيلــو 4 .

 ورغم الاستجابة السريعة التى تتم فى عدد من الحالات، إلا أن بعض المواطنين يبدون تساؤلاتهم حول موقف المسئولين عن النظافة، فى بعض تلك الأماكن، وأين كانوا حتى تترك وتصل لهذا الوضع .

وطالب بعض المواطنين بضرورة المتابعة بعد رفع المخلفات وليس التحرك بعد الشكوى ، مقترحاً بضرورة مرور المسئول يوميا ومتابعة حركة النظافة ومتابعة مرؤسيه .

وتمـت الاستجابـه للشكــوى الـــوارده للمركز من أهالى بمدينة مرسى مطروح فى الكيلو 3 والذين يتضررون من وجود قمامة بالمكان تتسبب لهم فى إضرار كثيرة.

حيث تم التواصل مع اللواء وليد المعداوى رئيس مركز ومدينة مطروح ، والذى قام بتوجيه فريق عمل من جهاز النظافة للموقع وتم ازالة القمامة من المكان وتم انهاء اسباب الشكوى وذلك حفاظآ على المواطنين .

رفع 80 ألف طن قمامة خلال موسم الصيف بمرسى مطروح

يشار إلى أنه تم رفع أكثر من 80 الف طن قمامة طوال موسم الصيف بمرسى مطروح، فى إطار تنفيذ محافظ مطروح بتكثيف أعمال  النظافة بجميع أنحاء مدن المحافظة مع توافر المعدات والعمالة اللازمة لظهور المحافظة بالشكل الحضاري اللائق بها. 

 وقال المعداوي: إن جهاز النظافة وادارة تحسين البيئة بالمدينة قام  برفع أكثر من 80 الف طن تقريبا من القمامة بكافة المناطق والأحياء بنطاق المدينة خلال موسم الصيف 2019 .

وأضاف أنه يتم تكثيف الاعمال يوميا  لرفع ما بين 800 الي 1000 طن قمامة تقريبا علي مدار الـ 24 ساعة بمختلف أحياء المدينة، مع تعاون جميع العاملين بقطاع النظافة والحملة الميكانيكية، وتجهيز كافة المعدات والسيارات، موجها الشكر للجهود المبذولة مع الإمكانيات المتاحة.

ووجه محافظ مطروح بوضع استراتيجية لكافة اعمال النظافة وتقسيم المدينة لقطاعات لتسهيل اعمال ازالة القمامة والنظافة العامة حتي تظهر المدينة بالشكل اللائق بها سياحيا وحضاريا امام أهلها وزوارها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »