اتصالات وتكنولوجيا

تعثر استثمار 150 مليون جنيه فى «Innovation Park»

محمود جمال كشف الدكتور هشام هدارة، الرئيس التنفيذى لشركة «SI-WARE SYSTEMS» ، فى تصريحات لـ «المال » ، عن تعثر تنفيذ مشروع الـ «Innovation Park» منذ عام 2009 وحتى الآن، وأوضح أن المشروع يهدف لتكوين تجمع يضم الشركات المتخصصة فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

كشف الدكتور هشام هدارة، الرئيس التنفيذى لشركة «SI-WARE SYSTEMS» ، فى تصريحات لـ «المال » ، عن تعثر تنفيذ مشروع الـ «Innovation Park» منذ عام 2009 وحتى الآن، وأوضح أن المشروع يهدف لتكوين تجمع يضم الشركات المتخصصة فى صناعة الإلكترونيات، وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهذه الصناعة فى مكان واحد .

وقدر هدارة إجمالى قيمة الاستثمارات الكلية للمشروع بما يتراوح بين 120 و 150 مليون جنيه، محدداً منطقة النزهة الجديدة كموقع لإنشائه .

ورهن دخول المشروع حيز التنفيذ بتوافر إرادة سياسية قوية خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن تمويله لا يقتصر فحسب على الجهات الحكومية، بل يمكن أن يشارك فى تمويله القطاع المصرفى، أو القطاع الخاص عبر شراكات استراتيجية .

وانتقد توجه الحكومات السابقة بالتركيز على المشروعات ذات العوائد الاقتصادية قصيرة الأجل فحسب، دون النظر إلى المشروعات الإستراتيجية العملاقة التى من شأنها خدمة صناعة الإلكترونيات بصفة خاصة .

وقال إن صناعة الإلكترونيات محلياً ما زالت فى طور النمو، واصفاً إياها بالثروة القومية، لما تحققه من أرباح ضخمة فى أسرع وقت ممكن، مستشهداً بتجارب دول شرق آسيا كماليزيا والهند وما قطعته من شوط كبير فى الصناعة، نتيجة تضافر الجهود الحكومية مع المبادرات الفردية .

شارك الخبر مع أصدقائك