استثمار

تعاون مصري إماراتي لنقل محطة الزهراء للخيول العربية لمقر مقترح بالعاصمة الإدارية

سفير الإمارات سلم رئيس الوزراء، خطاب الدعوة الموجه من الشيخ محمد بن زايد للمشاركة في اجتماعات منتدى الصحة العالمي

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، جمعة مبارك، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، وحضر المقابلة الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمناقشة مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية لمقر مقترح بالعاصمة الإدارية.

وخلال اللقاء، نقل سفير الإمارات تحيات الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، إلى الدكتور مصطفى مدبولى، وأشار إلى اهتمام الشيخ القاسمي بالمشاركة فى مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية إلى مقر مقترح متطور في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الحفاظ على جزء من محطة الزهراء الحالية ذات القيمة التاريخية.

وأكد اهتمام الشيخ القاسمي بأن يتم إنشاء المحطة الجديدة وفق أحدث النظم العالمية في مجال تربية الخيول، من أجل الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التي تضمها محطة الزهراء.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر حكومة وشعباً لإسهامات الشيخ سلطان القاسمي، ومحبته الصادقة لمصر وشعبها، مشيراً إلى إسهامات القاسمي القيمة مؤخراً في ترميم وتطوير دار الكتب والوثائق القومية، وهي الإسهامات التي أعادت رونق هذا الصرح الثقافي والمعرفي الكبير.

وأشاد مدبولي بأهمية مشروع نقل المحطة، ووجه بأن يتم التنسيق بين وزارة الزراعة والجهات المعنية، لبدء إنشاء المحطة الجديدة في الموقع الذي يتم الاتفاق عليه مع الجهات المعنية في العاصمة الإدارية.

وسلم سفير الإمارات، إلى رئيس الوزراء، خطاب الدعوة الموجه من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، للمشاركة في اجتماعات منتدى الصحة العالمي، المقرر عقده بأبو ظبي نوفمبر المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »