تعاون مصرى ألمانى لدعم وتطوير قطاعات السياحة والأثاث والبناء

تعاون مصرى ألمانى لدعم وتطوير قطاعات السياحة والأثاث والبناء
جريدة المال

المال - خاص

6:33 م, الخميس, 21 فبراير 13

أ ش أ :

صرح محمد فهمي، مدير مشروع التطوير المهنى لقطاع البناء المصرى، بأن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بدأت بالتعاون في مشروعا بعنوان “التطوير المهني لقطاع البناء المصري” تحت مظلة جمعت ثلاثة مشاريع أخرى للتطوير المهني لمجالات السياحة والاثاث والميكاترونيك (صيانة السيارات).

وأشار خلال المؤتمر الذى نظمته الغرفة الالمانية الذى عقد اليوم إلى أن المشروع يأتي استجابة لمبادرة وزارة الخارجية الألمانية لدعم مصر في عملية البناء بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، مضيفا أن المشروع يهدف إلى تطوير قدرات العاملين بقطاع البناء والتشيد في مصر.

وأوضح أن الاختيار وقع على شركة المقاولون العرب كمتلقي للدعم بسبب حجم مشاريعها العملاق وقدرتها التدريبية الهائلة بالاضافة إلى كونها أنها مملوكة للدولة.

وأضاف أن المشروع يقوم بتدريب 30 مشرف فني حسب نظام “تدريب المدرب” على أن يتم التدريب في مراكز بألمانيا بالتعاون مع هيئة آئط برلين – براندنبورج للتأهيل المهني، لافتا إلى تنظيم برامج تدريبية ل-1000 عامل حرفي يتم تدريبهم على أيدي المشرفين الذين أتموا التدريب في ألمانيا على أحدث النظم والتقنيات المستخدمة في ألمانيا وأوروبا في مجال التشييد والبناء.

 

جريدة المال

المال - خاص

6:33 م, الخميس, 21 فبراير 13