بنـــوك

تعاون مرتقب بين‮ »‬CIB‮« ‬و»الكويت الدولي‮« ‬لتدشين منتجات جديدة

كتبت ـ أمنية إبراهيم:   يخطط البنك التجاري الدولي »CIB « للتعاون بشكل كبير الفترة المقبلة مع بنك الكويت الدولي وتدشين منتجات وخدمات مصرفية تلبي احتياجات عملاء البنكين في مصر والكويت.   قال الدكتور محمود ابوالعيون، رئيس المديرين التنفيذيين ببنك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ أمنية إبراهيم:
 
يخطط البنك التجاري الدولي »CIB « للتعاون بشكل كبير الفترة المقبلة مع بنك الكويت الدولي وتدشين منتجات وخدمات مصرفية تلبي احتياجات عملاء البنكين في مصر والكويت.

 
قال الدكتور محمود ابوالعيون، رئيس المديرين التنفيذيين ببنك الكويت الدولي، والمحافظ الاسبق للبنك المركزي، في حوار مع »المال«، إنه تم الاتفاق علي ترتيب زيارة رسمية الاسبوع الحالي لمجموعة من قيادات »CIB « بهدف التعرف علي طرق وكيفية سير نظم العمل داخل البنك الكويتي علي ان تتبعها زيارة الوفد من قيادات وكبار موظفي بنك الكويت الدولي« بغرض تبادل الخبرات في اطار التعاون الشامل بين المؤسستين.
 
ووقع »الكويت الدولي« بداية الاسبوع الماضي اتفاقية مع »CIB « تنص علي التعاون المشترك بين البنكين في العديد من المجالات المصرفية من بينها خدمات تحويل الاموال كمرحلة اولي، ويعتزم البنك توقيع اتفاقيات مماثلة مع بنوك كبري بالمنطقة العربية خاصة في الاردن ولبنان ضمن استراتيجيته للتوسع في دول المنطقة. كما يسعي لتوقيع اتفاقية تحويل اموال بداية العام الحالي مع احد اكبر البنوك الهندية بهدف تقديم افضل الخدمات المصرفية للجالية الهندية.
 
وكشف رئيس المديرين التنفيذيين بالكويت الدولي عن اعتزام مصرفه طرح منتجات تمويلية جديدة تتوافق مع الشريعة الاسلامية في مقدمتها تمويل مصروفات العملية التعليمية والعلاج الصحي. واوضح ان تمويل التعليم سيتم منحه لجميع مراحل التعليم سواء كان داخليا او خارجيا، وكذلك للدراسات العليا، وهو تمويل متوسط الاجل يحصل عليه ولي امر الطالب بأجل يصل الي 5 سنوات حسب الحالة الائتمانية للعميل.
 
وعن ابرز ملامح الخطة الاستراتيجية لمصرفه، قال »ابوالعيون« إنها ترتكز علي التوسع في منح الائتمان للقطاعات الاستراتيجية التنموية وتستهدف تحقيق معدل نمو سنوي لا يقل عن %7 في محفظة التسهيلات الائتمانية بشكل مبدئي. واوضح ان »الكويت الدولي« يتبني خطة طموحا في مجال منح التمويل للسنوات الثلاث المقبلة تبدأ بتحقيق %7 نموا في محفظة التمويل خلال عام 2011 ترتفع بعد ذلك وفقا لتطورات اوضاع ومجريات السوق، وقد يصل مستهدف البنك الي نحو %10 نموا فيما بعد ذلك.
 
وأضاف »أبوالعيون« أن محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية والسلفيات بلغت قيمتها نحو 700 مليون دينار كويتي بنهاية الربع الثالث من العام المالي المنتهي.
 
وأشار الي ان مصرفه يضع في اعتباره دائما تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك لتقوية المركز المالي وزيادة القدرة علي التسليف. ويبلغ رأسمال بنك »الكويت الدولي« المدفوع نحو 103.7 مليون دينار كويتي بما يعادل 368 مليون دولار.
 

شارك الخبر مع أصدقائك