Loading...

تعاون بين مصر وجنوب إفريقيا في مجال النقل البحري

تفاصيل مشاركة وزير النقل فى مؤتمر رقمنة السكة الحديد لبحث التعاون وزيادة نقل البضائع والتبادل التجاري مع دول افريقيا

تعاون بين مصر وجنوب إفريقيا في مجال النقل البحري
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:05 م, الثلاثاء, 26 فبراير 19

على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الأول لرقمنة السكك الحديدية، والمنعقد بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، زار الدكتور هشام عرفات وزير النقل ميناء سالدانها والتقى بمسؤوليه لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

تفاصيل الزيارة

وتفقد الوزير أرصفة الميناء وأماكن الربط مع السكك الحديدية التي تستخدم في نقل البضائع، ويعد الميناء أحد أهم الموانئ بجنوب إفريقيا لتمتع أرصفته بغاطس كبير يصل 23 مترا.

وتأتي الزيارة في إطار استراتيجية الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتعزيز التعاون الإفريقي في مجالات النقل المختلفة، خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، ووضع خطة عمل متكاملة لتعزيز التعاون مع دول القارة في مجال النقل البحري.

لقاء بالمسؤولين

وخلال لقائه مع مسؤولي الميناء أكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة المصرية لتطوير منظومة النقل البحري، مشيرا إلى إعداد مخطط شامل للموانئ البحرية المصرية بالتعاون مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة سيساهم في تطوير صناعة النقل البحري وتفعيل دور الموانئ، وتطوير فرص الاستثمار والتوسع في الأنشطة اللوجيستية.

آلية جذب الاستثمارات من الخارج

وأضاف أن المخطط سيعمل على جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات الأداء بالموانئ، وبالتالي زيادة العائد، بتأهيل الموانئ لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجيستية مميزة، وتحقيق التكامل بين الموانئ المصرية للوصول إلى منظومة نقل بحرى بمكونات عالية الكفاءة.