اقتصاد وأسواق

تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الزراعة في مجال البحث العلمي

تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الزراعة في مجال البحث العلمي

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت الدكتورة هند محمود مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة الدكتور عمرو مصطفى- عميد كلية الزراعة- جامعة القاهرة يرافقه وفد من الكلية في إطار ما يقوم به المعمل من تكوين شراكات مع جهود المؤسسات والهيئات العلمية والبحثية والشركات والتعاون مع كافة الجهات العاملة في القطاع الزراعي.

وحضر الاجتماع من المعمل مدير إدارة التسويق و مدير التدريب بالمعمل وتم خلاله مناقشة أوجه التعاون بين الجهتين.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : تلقينا طلبات لاستيراد 146 ألف طن تقاوي بطاطس

كما تطرق إلى دور المعمل في مجال سلامة الغذاء محلياً ودولياً كونه من أكبر المعامل في الشرق الأوسط لما يضمه من كوادر بشرية تضم خبرات بحثية وعلمية هامة وكذا الأجهزة الحديثة بكل أقسامه مما يدعم جودة نتائجه عالمياً.

وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أن الزائرين قاموا بتفقد أقسام المعمل المختلفة وأبدوا إعجابهم بالإمكانيات المختلفة بالمعمل وما يضمه من خبرات فنية وعلمية وأجهزة حديثة.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 23–10–2020 فى مصر

ومن الجدير بالذكر أن زراعة القاهرة تعتبر من أقدم كليات الزراعة في الوطن العربي حيث تأسست عام 1889 كمدرسة عليا للزراعة قبل أن تصبح كلية عام 1935 كما تفوقت في التصنيفات الدولية علي جامعات عالمية من حيث جودة التعليم وحصول خمس معامل وبرنامج التصنيع الغذائي علي الإعتماد الدولي، كما أن الكلية تساهم بدورها العلمي والمجتمعي في خدمة أهداف الدولة علي مختلف المستويات باستثمار ما تمتلكه من إمكانات بشرية وتكنولوجية.

اقرأ أيضا  «مزارز» تطلق شعارها الجديد وتحقق إيرادات مرتفعة

وأكد البيان انتهاء الاجتماع إلى الإتفاق على تبادل الزيارة للاطلاع على معامل كلية الزراعة والتعاون الجاد والمثمر من خلال عمل بروتوكول يتم صياغة بنوده خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »