تأميـــن

تعاون بين «الرعاية الصحية» ومنتجى الأدوية لتقديم خدمات طبية فى بورسعيد

 الشاذلى جمعة:بدأت الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية مع شركة «بلاتينوم للرعاية الصحية» وضع اللمسات النهائية على بروتوكول تعاون مع مجموعة من شركات الصناعات الدوائية العالمية، لتصميم وتنفيذ عدد من برامج الرعاية الصحية التكميلية لمنظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل.وكشف

شارك الخبر مع أصدقائك

 الشاذلى جمعة:
بدأت الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية مع شركة «بلاتينوم للرعاية الصحية» وضع اللمسات النهائية على بروتوكول تعاون مع مجموعة من شركات الصناعات الدوائية العالمية، لتصميم وتنفيذ عدد من برامج الرعاية الصحية التكميلية لمنظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل.

وكشف د. إيهاب أبو المجد، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والعضو المنتدب لـ«بلاتينوم للرعاية الصحية» عن البدء فى تنفيذ هذه التجربة الاسترشادية بالتزامن مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل فى محافظة بورسعيد.

وأضاف أن القانون نظم الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص فى تطبيق قانون التأمين الصحى الحكومى الشامل، من خلال التزام هيئة التأمين الصحى بشراء الخدمة الصحية لأصحاب نظم التأمين أو البرامج الصحية الخاصة، سواء كانت الخدمة المقدمة فى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية أو بمستشفيات تلك النظم، طبقا للائحة الأسعار المطبقة بالهيئة.

وأوضح أن المواطن يمكنه الاشتراك لدى شركة تأمين أو رعاية صحية فى الحصول على خدمة أفضل سواء درجة الإقامة فى المستشفيات وعدم الانتظار لفترة لكى يتم إجراء العملية الجراحية له وإمكانية إجراء العملية لدى مستشفى خارج منظومة التأمين الصحى الاجتماعى الشامل والحصول على خدمات إضافية مثل حشو الأسنان وجذورها.

وأكد أن دور التأمين الطبى الخاص مكمل لمنظومة التأمين الصحى الاجتماعى الشامل وغير منافس لها، بل يقدم قطاع الرعاية الصحية والتأمين الطبى الخاص خدمات إضافية للعملاء مثل درجة المستشفى ودرجة الإقامة بها وسرعة إجراء العمليات الجراحية، مع استرداد جزء من التكلفة من هيئة التأمين الصحى الاجتماعى الشامل وفقا لأسعار تعاقده.

وأشار إلى أنه بموجب البروتوكول مع شركات الأدوية سيتم الحصول على أسعار تنافسية للخدمات الطبية والأدوية، ثم التفاوض مباشرة مع الشركات وأصحاب المشروعات فى محافظة بورسعيد للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الخاصة المكملة للتأمين الصحى الحكومى الشامل، من خلال اشتراك العاملين بهذه الشركات والمشروعات لدى شركات الرعاية الصحية الأعضاء بالجمعية.

شارك الخبر مع أصدقائك