اقتصاد وأسواق

تعاون بين التمثيل التجاري و”العاصمة الإدارية” لجذب استثمارات أجنبية

وقع أحمد عنتر وكيل أول الوزارة رئيس التمثيل التجاري واللواء أ.ح/ محمد عبد اللطيف مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين ومعاونة الشركة على إنجاز أهدافها المنشودة، والعمل على جذب مزيد…

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع أحمد عنتر وكيل أول الوزارة رئيس التمثيل التجاري واللواء أ.ح/ محمد عبد اللطيف مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين ومعاونة الشركة على إنجاز أهدافها المنشودة، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك التعاون في إطار توجه الدولة نحو زيادة حجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة خاصة للمشروعات القومية والتنموية المصرية.

وتتضمن المذكرة تحديد لآليات التعاون المشترك والاتفاق على ضرورة التنسيق المستمر بين التمثيل التجاري وشركة العاصمة الإدارية.

وسيكون ذلك من خلال تبادل المعلومات المختلفة بين الطرفين بهدف الترويج الجيد لمشاريع العاصمة الإدارية عبرالمكاتب التجارية في الخارج.

التمثيل التجاري: توجيه المكاتب التجارية في الخارج للترويج لمشروعات العاصمة الإدارية

أوضح أحمد عنتر رئيس التمثيل التجاري أنه تم بالفعل توجيه المكاتب التجارية في الخارج بدراسة تنظيم فاعليات ترويجية بالدول محل إشراف المكاتب بحضور كبرى الشركات ومجتمع الأعمال للتعريف بالعاصمة وفرصها الاستثمارية المطروحة.

ورحب بتقديم الدعم الفني اللازم وتنظيم مشاركة أعضاء الشركة بأهم المناسبات والندوات الدولية التي يمكن للشركة الاستفادة من المشاركة بها.

وأشار إلى معاونة الشركة في ترتيب اجتماعات لها بتلك الدول أثناء انعقاد فعالياتها.

كما تم الاتفاق على امكانية تنظيم Video Conference مع الشركات العالمية المهتمة بالتعاون مع العاصمة لمناقشة العروض المقدمة وسبل تنفيذها.

بدوره، أكد اللواء أ.ح/ محمد عبد اللطيف مدير عام الشركة على أهمية هذا التعاون في ضوء استهداف الشركة خلال الفترة القادمة تكثيف الجهود لتعريف مجتمع الأعمال في كافة دول العالم بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أهمية جذب كبرى الشركات العالمية القادرة على معاونتها في تنفيذ المدينة الذكية الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد استعداد الشركة الى تقديم كافة المعلومات الخاصة بخريطة الشركة والفرص الاستثمارية المتاحة لمساعدة التمثيل التجاري في إتمام مهامه الترويجية لتلك المشروعات ومعاونة الشركة في ايجاد المستثمر الجاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »