اقتصاد وأسواق

تعاون بين «الإنتاج الحربي» و «ESCRIBANO» الإسبانية فى التصنيع العسكرى

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة (IMUT) المصرية وشركة (ESCRIBANO) الإسبانية، بهدف التعاون المشترك فى مجالات التصنيع العسكرى والأنظمة الدفاعية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة. وبحسب بيان للوزارة…

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة (IMUT) المصرية وشركة (ESCRIBANO) الإسبانية، بهدف التعاون المشترك فى مجالات التصنيع العسكرى والأنظمة الدفاعية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، تهدف مذكرة التفاهم إلى الاستفادة من خبرات شركة (ESCRIBANO) الإسبانية فى مجالات التصنيع العسكرى والصيانة والتدريب والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية المتوفرة لدى الجانب المصري والمتمثل في شركات الإنتاج الحربي وشركة (IMUT) للتعاون في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات وأنظمة المراقبة.

وأكد العصار أن توقيع هذه المذكرة يأتى استكمالاً للتعاون المثمر بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإسبانية من ناحية، والتعاون بين “الإنتاج الحربي” وشركة (IMUT) المصرية من ناحية أخرى، فى مختلف مجالات التصنيع العسكري والمدني.

وقدم Javier Escribano رئيس مجلس إدارة شركة (ESCRIBANO) عرضاً حول الشركة الإسبانية ومجالات عملها، أوضح أنه تم إنشاء الشركة عام 1989، وتعمل في إنتاج (معدات الدفاع والفضاء، محطات الأسلحة، المعدات الميكانيكية والإلكترونية والأنظمة البصرية، وغيرها من المعدات والأنظمة)، ويعمل بالشركة حوالي (300) عامل.

 وقال إن ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من خبرات فى مجال الصناعات الدفاعية يتيح إمكانية نقل وتوطين تكنولوجيا التصنيع فى هذا المجال إلى مصر، كما يؤهلها لتكون مركزاً للتصدير إلى الدول الأفريقية والعربية، معرباً عن تطلعه إلى مشاركة (ESCRIBANO) في معرض إيديكس 2020.

وعقب التوقيع تم الاتفاق على قيام وفد فني من الشركة الأسبانية بزيارة عدد من شركات الإنتاج الحربي للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية والصناعات العسكرية المتوفرة بها على أرض الواقع، لوضع آليات وأسلوب التنفيذ في ضوء هذه الإمكانيات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »