استثمار

تعاون بين «الأعلى للجامعات» وصندوق تطوير التعليم فى خطة التحول الرقمى

صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مفوضًا عن د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وحضر الاجتماع د. رانيا المشاط وزير التعاون الدولى، و د. أحمد حسني الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم، وذلك بمقر وزارة التعليم العالى.

قال د. أحمد حسني الحيوى أمين عام صندوق تطوير التعليم، إن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات المتعلقة بموازنة العام المالى الجديد والحساب الختامى للعام المنقضى.

واستكمل أن المجلس بحث أوجه التعاون في بعض المشروعات بين الصندوق ووزارة التعليم العالى.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع مشروع موازنة الصندوق للعام المالي 2020/2021، واعتماد الحساب الختامى للعام المالى 2019/2020.

اقرأ أيضا  وزير التعليم العالي يتفقد «إيفا فارما» للأدوية لمتابعة مشروع تصنيع المواد الخام لمكافحة كورونا

كما تمت الموافقة على مشاركة صندوق تطوير التعليم في البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ويهدف إلى تقييم جميع الجامعات الحكومية على التحول الرقمى لكى تتحول إلى جامعات ذكية.

وأقر المجلس قيام الصندوق بتقديم المساندة والدعم المالي والتمويل للدراسات والمشروعات الخاصة بوزارة التعليم العالي، والتي تشمل دراسات تحويل الجامعة العمالية إلى جامعة تكنولوجية، وخطط الوزارة في التحول الرقمى والتعليم عن بعد.

كما وافق على تمويل مصروفات التشغيل السنوية لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأسيوط خلال العام المالي 2020/2021.

وأقر المجلس تشكيل لجنة لدراسة نقل تبعية مجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالأميرية والفيوم إلى الجامعات التكنولوجية.

اقرأ أيضا  اقتصادية قناة السويس تلتقى سفيرة كولومبيا لبحث فرص التعاون والاستثمار

وتضم اللجنة ممثلي وزارات (التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، وصندوق تطوير التعليم، ورؤساء الجامعات التكنولوجية وعضو من الرقابة الإدارية).

وتناول الاجتماع مقترح اللائحة الأساسية والإدارية والمالية لمركز خدمة المجتمع بالمجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة التابعة للصندوق، وتم الاتفاق على أن ترسل لوزارة المالية لمراجعتها.

كما وافق المجلس على استكمال تمويل المرحلة الأولى لمشروع تطوير المعاهد الفنية للتمريض “نظام سنتين” التابعة لوزارة الصحة والسكان و المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي .

واستكمل الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، بأن المجلس وافق على مساهمة الصندوق في تطوير مناهج المدارس الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا  «إعمار مصر» توقع بروتوكولاً مع صندوق تحيا مصر لتنمية قرية سيدي عبدالرحمن

كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة الإمكانيات المادية الخاصة بصندوق دعم الغزل والمنسوجات من المعامل والورش والقاعات الدراسية .

حضر الاجتماع كل من د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ود. هاني هلال عضو مجلس إدارة، والمهندس أيمن بدوي عضو مجلس إدارة، وعلى السيسى ممثلاً عن وزير المالية، ود. إيمان عاشور ممثلاً عن وزارة الاتصالات، ود. عمرو جمعة ممثلا عن وزارة التجارة والصناعة، و د. محمد علاء ممثلاً عن وزارة التخطيط، ود. ندى مسعود ممثلاً عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »